انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

أمانة عمان تبحث تنفيذ نهاية الممر التاريخي في حدائق الحسين

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/05/04 الساعة 14:42
أمانة عمان,مدار الساعة,الأردن,

مدار الساعة - التقى مدير المدينة في أمانة عمان المهندس أحمد الملكاوي عدداً من الفنانين والمعماريين والمصممين الأردنيين على هامش دعوة الأمانة للمشاركة في تنفيذ الأعمال الفنية المقترحة لمشروع نهاية الممر التاريخي في حدائق الحسين، بحضور مندوب الأميرة وجدان الهاشمي مدير عام المتحف الوطني للفنون خالد خريس .

وقدم الفنان جمال الجقة عرضاً شرح به أهم تفاصيل جدارية الممر التاريخي المكمل لأعمال مشروع الممر التاريخي القائم في حدائق الحسين (Promenade of Jordan) .

وتخلل اللقاء الذي حضرته المدير التنفيذي للهندسة في الأمانة المهندسة نعمة قطناني اسئلة واستفسارات عن طبيعة المشروع .

ويمتد الممر التاريخي على مسافة 488 متراً، ويشكل متحفاً في الهواء الطلق على هيئة جداريات من الأعمال الفنية والنحتية صممها ونفذها مجموعة من الفنانين الأردنيين والعرب .

وسيشمل نهاية الممر التاريخي قيد الإنشاء ساحة احتفالية محاطة بمجموعة من الجداريات الفنية ثلاثية الأبعاد يكمل سرد تطور المملكة الحضاري على مر العصور، مع التركيز على فترة الحداثة من تاريخ الأردن .

وكانت الأمانة أعلنت في الصحف الرسمية رغبتها بتكليف مجموعة من الفنانين والمعماريين والمصميين الأردنيين والمقيمين في المملكة في مجالات النحت والأعمال التركيبية بتصميم وتنفيذ الأعمال الفنية المقترحة كمنحوتات وجداريات فنية وأعمال تركيبية معاصرة باستخدام التقنيات والمواد ذات الديمومة والمتلائمة مع طبيعة المشروع .

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/05/04 الساعة 14:42