انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

كشف تجاوزات في وزارة المياه.. فماذا فعلوا به؟

مدار الساعة,وزارة المياه
مدار الساعة ـ نشر في 2019/04/28 الساعة 20:00
حجم الخط

مدار الساعة - كشف المدير السابق لخدمات الزبائن في مياه الزرقاء عامر القضاة أنه عوقب من خلال مسؤول في وزارة المياه لكشفه تجاوزات في الوزارة.

وكان اعتصم القضاة في وزارة المياه الاحد طلبا لاعادة حقه له، رافضا الخروج من مبنى الوزارة الا بعد ان يعود الى مكان عمله الاول قبل ان يجري معاقبته.

وقال القضاة لـ"مدار الساعة" ان عقابه جرى عبر تنزيل رتبته الوظيفية بعد انهاء اعارته ونقله من الزرقاء الى البلقاء، وتخفيض وظيفته من مدير الى موظف كما جرى تخفيض راتبه 250 ديناراً، ونقله من مكان سكنه في مدينة الزرقاء الى البلقاء بعيدا بنحو 70 كم.

واوضح ان أمين عام الوزارة طلب منه الاحد ان يمهله حتى الاربعاء لحل مشكلته، وهو ما دفعه الخروج من الوزارة.

واضاف انه عندما اكتشف وجود تجاوزات في العمل، تقدم الى الجهات المسؤولة في الوزارة بهذه التجاوزات فجرى التحقيق معه، مشيرا الى انه خلال التحقيق تعرض لضغوط منها "تخريب" سيارته.

وأوضح ان مسؤولاً غضب منه لكشفه التجاوزات رغم انه لم يبادر بالافصاح عنها خارج اطار الوزارة، بل عبر الطرق القانونية المتبعة في الوزارة، لكن هيئة مكافحة الفساد علمت بالامر وطلبته وحققت معه وتبين دقة ما كشفه، وفق قوله.

وقال بعد ان جرى التحقيق معي في الهيئة اتصل به احد مسؤولي الوزارة وهددني بانه لن يبقيني في الوزارة وهو ما جرى بالفعل.

واستهجن القضاة ان يقوم مسؤولون على النقيض من الاوامر التي يصدرها جلالة الملك. وقال: لا يوجد اي تعاون في قضيتي.

وما يدعو الى الاستغراب هو محاولو بعض المسؤولين حل مشكلته لكنهم فشلوا في مساعيهم.

ونشر القضاة فيديو لقضيته قبل ان يجتمع معه أمين عام وزارة المياه مساء الاحد.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/04/28 الساعة 20:00