انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

خطباء الجمعة يحذرون: مخالفة القواعد المرورية إلقاء للنفس بالتهلكة

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,إدارة السير,وزارة الأشغال
مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/10 الساعة 13:58
حجم الخط

مدار الساعة- رصد- حذر خطباء الجمعة في معظم مساجد المملكة، السائقين من خطورة السرعة الزائدة أثناء قيادة المركبات، لما في ذلك من خطورة على الأرواح البشرية، والتي يعتبر حفظها من أبرز مقاصد الشريعة الإسلامية.

وأكد الخطباء، ضرورة الالتزام والتقيد التام بقوانين السير التي حددتها إدارة السير المركزية، والجهات الأخرى ذات العلاقة، لافتين إلى أن عدم التقيد بقواعد السير يفضي إلى حوادث مميتة، وتكون ضررا على الإنسان، وهو ما حرمه الله في حديثه نبيه محمد صلى الله عليه وسلم: "لا ضرر ولا ضرار".

وأشاروا إلى أن بعض القواعد المرورية الهامة كالتقيد بالإشارة الضوئية أو تغيير المسرب بشكل مفاجئ، وغيرها من القواعد ترقى إلى مستوى الحرمة الشرعية، إذ يعد ذلك من باب إلقاء النفس بالتهلكة.

كما تطرق الخطباء إلى حادث السير المروع الذي وقع مساء الخميس على الطريق الصحرواي، موجهين رسالة تحذيرية للسائقين بضرورة عدم التهاون أثناء القيادة، مشيرين إلى ضرورة التفريق بين القدر والأخذ بالأسباب، فالحوادث الناجمة عن عدم التقيد بالقواعد المرورية والحيطة والحذر، إنما هي تهلكة للنفس.

كما شددوا مطالبهم الحكومة ووزارة الأشغال العامة تحديداً، ضرورة أن تتعهد بشكل دوري بصيانة الطرق ومراقبتها، إذ أن هناك عددا من الطرق الرئيسية والحيوية ليست بالمستوى المطلوب، وتكون سبباً في الحوادث.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/10 الساعة 13:58