انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

القطري ناصر العطية يحرز اللقب «رالي الاردن»

مدار الساعة,أخبار رياضية
مدار الساعة ـ نشر في 2019/04/27 الساعة 22:33
حجم الخط

مدار الساعة - أحرز السائق القطري ناصر العطية وملاحه الفرنسي ماثيو بوميل، لقب النسخة 37 من رالي الأردن الدولي، الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات، الذي أقيم على مدار يومي الجمعة والسبت في منطقتي البحر الميت وغور الأردن بمشاركة 19 سيارة.

وأنهى العطية مراحل الرالي الـ 21 التي أقيمت على مدار يومين بزمن قدره 3 ساعات و 48 دقيقة و 5 ثواني على متن سيارته الفولكس فاجن جي تي آي، بفارق نحو أربع دقائق عن مواطنه عبد العزيز الكواري الذي حل ثانياً على متن السكودا فابيا.

وبهذا انفرد السائق القطري، المتوج ببرونزية الرماية في دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012، بعدد مرات الفوز برالي الأردن متجاوزاً بذلك السائق الإماراتي محمد بن سليم الذي يملك في جعبته 12 لقباً.

ويعتبر هذا اللقب رقم 71 للقطري ناصر العطية على مستوى جولات بطولات الشرق الأوسط من أصل 212 جولة أقيمت منذ انطلاق بطولة الشرق الأوسط للراليات عام ١٩٨٤، في حين يعتبر هذا اللقب 19 لملاحه الفرنسي ماثيو بوميل.

من جانبه، أحرز المتسابق الأردني معروف أبو سمره المركز الثالث بالرالي رفقة ملاحه مالك الحريري، بطل العالم سابقاً في رياضة الجوجيتسو، على متن سيارة الفورد فيستا آر 5 تاركاً المركز الرابع للكويتي مشاري الظفيري وملاحه ناصر الكواري.

وضمن منافسات الرالي الوطني، الذي أقيم على هامش بطولة الشرق الأوسط للراليات، أحرز المتسابق سلامة القماز وملاحه غيث وريكات المركز الأول وحل زياد مقداد وملاحه حسام جمزاوي في المركز الثاني، في حين ذهب المركز الثالث للمتسابق زكريا العماري وملاحه عبد الله العماري.

ومع انتهاء الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات، تصدر العطية الجولتين للعام الحالي بواقع 77 نقطة يليه بالمركز الثاني الكواري والظفيري في حين حل معروف أبو سمره في المركز الرابع برصيد 25 نقطة.

ويستعد المشاركين للتوجه إلى العاصمة اللبنانية بيروت للمشاركة في الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للراليات، في حين ستقام الجولة الرابعة في قبرص وتختتم جولات هذا العام في الكويت، وفقاً للجنة الأولمبية الأردنية.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/04/27 الساعة 22:33