انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات جامعات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة مناسبات الموقف شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

جمعية أصدقاء الطيور البرية تدشن اول منصاتها لإطعام الطيور البرية في حديقة وزارة البيئة

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني,وزارة البيئة
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - دشنت جمعية "أصدقاء الطيور البرية" اليوم الأربعاء في حديقة مبنى وزارة البيئة في أم أذينة منصة رقم (١) بهدف توفير الحبوب والماء للطيور البرية.

ودشنت المنصة، التي ستتبعها عشرات المنصات في مواقع مختلفة، بحضور مدير الشؤون الإدارية في وزارة البيئة خالد السرحان ورئيس جمعية "أصدقاء الطيور البرية" عبد الرحيم العواملة.

وقال العواملة أن "مبادرة منصات إطعام الطيور البرية انطلقت اليوم بتدشين المنصة رقم (١) وقد جهزنا عشرات المنصات لتثبيتها في عدة مواقع بهدف توفير الغذاء والماء للطيور البرية خصوصا ونحن مقبلون على فترة الصيف وبالتالي نشر ثقافة العناية بالطيور البرية والعمل التطوعي للحفاظ على البيئة".

وأضاف "نشكر وزارة البيئة التي شجعتنا على القيام بهذه المبادرة التطوعية ونأمل انتشار هذه الفكرة بشكل واسع مستقبلا".

واشار الى ان المنصات يمكن ان يوضع فيها اي نوع من انواع الحبوب المتوفرة في اي بيت وغير المكلفة للتسهيل على محبي الطيور والبيئة.

وتأسست جمعية "أصدقاء الطيور البرية" غير الربحية مطلع عام 2019 كعمل تطوعي من قبل عدد من الناشطين محبي الطيور البرية والبيئة في الاردن.

وتهدف الجمعية إلى التوعية ونشر ثقافة الحفاظ على الطيور البرية في النظام البيئي في المملكة وإنشاء محميات للطيور مستقبلا في الأماكن العامة والخاصة.






مدار الساعة ـ