انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة أحزاب وظائف للأردنيين تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

الحسيني: آلمتني مشاهد النيران في ابرشية نوتردام

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - أصدر اديب جودة الحسيني امين مفتاح كنيسة القيامة حامل ختم القبر المقدس في القدس الشريف بيانا حول الحريق الذي اندلع في كاتدرائية نوتردام الشهيرة بوسط العاصمة الفرنسية باريس.

الحسيني قال في بيانه: إن المشاهد الرهيبة للنيران وهي تلتهم ابرشية نوتردام تؤلمني حقا . كاتدرائية نوتردام هي رمز فرنسا وثقافتها الأوروبية، ونحن بدورنا متضامنون مع أصدقائنا الفرنسيين"بهذا المصاب الجلل .

لقد آلمني جدا ما حل بكاتدرائية نوتردام دو باري الفرنسيه حيث التهمتها النيران .....
هذا الصرح الديني العظيم يقع في الجانب الشرقي من المدينه باريس على نهر السين وتسمى هذه الكاتدرائيه بالعربيه بابرشية سيدتنا العذراء عليها السلام ،
انها حقا خسارة دينية تاريخية انسانية ، ان هذا الصرح الديني العظيم هو من احد المعالم الفرنسية التاريخيه العظيمه حيث تم تشيده في العصور الوسطى وقد بناها الملك شيلدبرت الأول ملك الفرنجة وذلك عام 528م، ويذكر ان كتدرائية نوتردام تمثل جزء هام من تاريخ فرنسا وهي من اقدم كنائس باريس حيث يمثل هذا المبنى تحفة الفن والعماره القوطيه .

اما مواصفات الكاتدرائيه فهي كالاتي ؛

ارتفاع الكاتدرائيه 128 متر (420 قدم) .

اما عرضها 48 متر (157 قدم).

عدد الأبراج 2;

ارتفاع البرج الاول 69 متر (226 قدم).

ارتفاع البرج المدبب90 متر (300 قدم).

عدد الأجراس 10 .

مسؤول الكاتدارئيه هو نيافة المطران ( أندريه فينت-تروا) ..

مدار الساعة ـ