انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

حداد تطلق مبادرة «كبارنا كنوز خيراتنا» (صور)

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني,الملكة رانيا العبد الله
مدار الساعة ـ نشر في 2019/04/13 الساعة 18:48
حجم الخط

مدار الساعة - تغريد قرقودة - اطلقت الناشطة "عفاف حداد " خلال زيارة جمعتها مع مجموعة من السيدات الى دار الرعاية الانسانية في الفحيص مبادرة "كبارنا كنوز خيراتنا".

واكدت حداد ان هذه المبادرة تأتي في اطار مسؤولية الابناء تجاه ابائهم واجدادهم وما قدموه لاولادهم طيلة حياتهم.

وشددت حداد على ان المبادرة تهدف الى ايجاد نادي نهاري للكبار حتى يستطيعوا قضاء وقت مع بعضهم يتبادولون الاحاديث كونهم من فئة عمرية يتشاركون بالافكار والمطلبات والهموم مضيفة ان كبير السن في الاردن لا يجد مكانا يرتاده فلا يوجد اندية او مقاهي او منتديات ثقافية خاصة بالمسنين تراعي احتياجاتهم.

ولم تغفل حداد الدور الكبير الذي تقدمه دور الرعاية في الاردن للمسنين الذين لا معيل لهم او اجبرتهم ظروفهم على العيش بهذه الدور لعدم وجود من يرعاهم.

بدورها أكدت الراهبة نهى صدقة من دار الرعاية الانسانية ان الزيارات المجتمعية للمبادارات تبث الفرح لدى المسنين الموجودين في الدار فهم يتفاعلون مع الزوار كما لدى العديد منهم مواهب متعددة يفرخون بادائها امام الزوار.

واضاف صدقة لـ "مدار الساعة " ان الدار تـأسست عام 1999 وافتتحها رسميا جلالة الملكة رانيا العبد الله.

وتعمل الدار التي تضم 44 نزيلا من جنسيات وديانات مختلفة، على العناية عبر 22 موظفا من بينهم راهبات وممرضات، كما تقدم الدار العناية الطبية للنزلاء ايضا حيث يزور طبيب مختص المسنين ويقدم لهم الخدمات
الصحية التي يحتاجونها

يشار الى ان اعضاء المبادرة شاركوا المسنيين يومهم بتبادل الاحاديث وتناول الحلوى وبث الفرح في المكان.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/04/13 الساعة 18:48