انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة طقس اليوم

كلية الاميرة ثروت تعقد ندوة بعنوان «مصادر المعلومات التقليدية والإلكترونية» (صور)

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني,جامعة البلقاء التطبيقية
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - عقدت في كلية الأميرة ثروت الجامعية المتوسطة اليوم الخميس ١١-٤-٢٠١٩ ندوة " مصادر المعلومات التقليدية والإلكترونية في المكتبات ومراكز المعلومات ".

حيث الأستاذ الدكتور ربحي مصطفى عليان أستاذ علم المكتبات والمعلومات في الجامعة الاردنية ورئيس جمعية المكتبات والمعلومات الأردنية السابق عن أنواع المكتبات ، حيث أن هناك مكتبات وطنية /قومية ومكتبات أكاديمية ومكتبات متخصصة ، وأكد على أهمية إنتشارها في المدن وسهولة الوصول إليها ، إضافة بيّن الأقسام الرئيسة للمكتبة .
ثم تحدث د. عمر محمد الجرادات
الأستاذ المشارك في قسم علم المكتبات والمعلومات في جامعة البلقاء التطبيقية ، ورئيس جمعية المكتبات والمعلومات الأردنية ونائب رئيس الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات ، عن مصادر المعلومات وتطورها في العصر الحالي ودخول المصادر الإلكترونية كمورد رئيس للبحث عن المعلومة ، وأكد على البحث عن المصادر الموثوقة لنقل المعلومة وتبادلها .

ثم أضاف الأستاذ وصفي الشلول مدير دائرةالخدمات الفنية في مكتبة جامعة البلقاء التطبيقية سابقا ، وعضو الهيئة الادارية لجمعية المكتبات والمعلومات الأردنية، عن دور جمعية المكتبات والمعلومات الأردنية في تطوير المكتبات وتدريب كوادر ممن يعملون في هذا الحقل ، وأكد على أن الجمعية أبوابها مفتوحة للشراكة والتعاون مع أي جهد يسعى لتطوير المكتبات أو من يدرسون هذا التخصص .

تميزت الندوة بالتفاعل والنقاش الواعي من قبل الطالبات وأعضاء الهيئة التدريسية ، وقد أدار الندوة د. محمد عبدالكريم الزيود مدير برنامج العلوم المالية والإدارية في الكلية الذي رحب في الضيوف الكرام وبالحضور حيث تتصادف عقد الندوة الإحتفال بإسبوع الكتاب ، وأضاف أن عصرنا الحالي هو عصر المعلومات ونحن نعيش الثورة الصناعية الرابعة الثورة الرقمية ولا سبيل إلا التعامل مع المعلومات ومصادرها التي نتعامل معها إينما تواجدنا .

حضر الندوة طالبات برنامج المكتبات وإدارة الأعمال ود. فاطمة العبدللات مديرة برنامج اللغات ومجموعة من الهيئة التدريسية ، علما أن تنسيق إقامة الندوة تم من قبل عضو التدريس في برنامج المكتبات الأستاذة جيانا خزاعلة .

مدار الساعة ـ