انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

الاعلان عن الوظائف القيادية الشاغرة في الحكومة.. قريباً

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2019/04/12 الساعة 08:57
حجم الخط

مدار الساعة - أكد مصدر مسؤول أن اللجنة القانونية الوزارية، اقرت مشروع نظام التعيين على الوظائف القيادية.

وقررت اللجنة، في اجتماع مصغر عقدته أمس، رفع مشروع النظام الى مجلس الوزراء، الذي يرجح أن يقره خلال الاسبوع القادم.

وقالت وزيرة الدولة لشؤون الاعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات إن النظام يهدف الى تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص.

وأضاف غنيمات في تصريح لـ «الرأي» ان الحكومة تسعى من خلال النظام الى تعزيز الشفافية، مشيرة إلى أنه سيعلن عن أي وظيفة قيادية شاغرة، ليتاح لجميع الاردنيين التقدم لها والتنافس عليها، وفق اسس ومعايير تنافسية حقيقة.

وعلى صعيد متصل، فأن الحكومة ستعلن قريبا عن وظائف قيادية شاغرة، عبر وسائل الاعلام، وكذلك من خلال مواقع السفارات الاردنية في الخارج، ليتسنى لكل من لديه فرصة التنافس ان يتقدم لها.

وكان رئيس الوزراء أكد الدكتور عمر الرزاز في المؤتمر الصحفي، الذي عقده الثلاثاء الماضي، أن الحكومة ستتخذها خطوات ستنعكس ايجابا على الخدمة العامة بدءا من تعديل نظام الاختيار والتعيين على الوظائف القيادية وتوفير فرص حقيقية للموظف لبلوغ أعلى مراتب الوظيفة بالعمل والتميز.

وقال الرزاز «الحكومة إنتبهت بأن المواطنين يشعرون بالاسى نتيجة معرفتهم عن تعيينات لم يعرفو اسسا لها، وهم محقون بذلك وليس عذرا لنا اللجوء للواسطة والمحسوبية عند حاجتنا للاكفأ، ولا ندعي الكمال».

مدار الساعة ـ نشر في 2019/04/12 الساعة 08:57