انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الطراونة يعد بخطوات لحل مشكلات (البحارة)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/07 الساعة 17:20
مدار الساعة,رئيس مجلس النواب,مجلس النواب,عمان,السعودية,معان,

وعد رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة، سائقي سيارات النقل العمومي "البحارة"، الذين ينفذون اعتصاماً، باتخاذ خطوات وإجراءات تسهم في حل جميع المشكلات التي تواجههم.

وأكد، لدى ترؤسه اجتماعا عقدته لجنة الخدمات العامة والنقل النيابية اليوم الثلاثاء لمناقشة اعتصام "البحارة"، أن مجلس النواب يحمل هم كل القطاعات، سيما النقل ومعني بشكل رئيس بتذليل العقبات أمامه ليتمكن من مواصلة دوره في خدمة الوطن والموطن.

وتعهد الطراونة بمتابعة الموضوع مع المعنيين، بالإضافة إلى أنه سيلتقي يوم الثلاثاء المقبل وزيري الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي والنقل حسين الصعوب، لبحث مطالب المعتصمين وإيجاد حلول لها، وخصوصاً رفع الحد الأدنى للأجور.

وأضاف أنه سيواصل اتصالاته عبر القنوات الدبلوماسية مع السفير السعودي لدى عمان لتسهيل إجراءات التأشيرات وتخفيض رسومها، فضلاً عن تأشيرات الترانزيت.

وأعرب عن شكره وتقديره لدول الخليج العربي، وخاصة السعودية ومواقفها الداعمة والمساندة للارن على الصعد كافة.

بدوره، أكد رئيس "النقل النيابية" خالد أبو حسان "أحقية مطالب السائقين المعتصمين وعدالتها"، مضيفاً أن اللجنة لن تألوا جهداً في متابعتها مع الجهات المعنية للوصول إلى حلول مناسبة تنهي "معاناتهم".

إلى ذلك استمعت اللجنة لوجهات نظر أميني عامي وزارتي الخارجية والنقل ومدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل، والخطوات التي تم اتخاذها لحل هذه المشكلة، مؤكدين أنهم تابعوا هذا الموضوع.

وقالوا إنه تم عقد لقاء مع المعنيين، بما فيهم نائب السفير السعودي، جرى خلاله التباحث بجميع التفاصيل المتعلقة بالتأشيرات، مؤكدين في الوقت نفسه تعاون الجانب السعودي حيال ذلك.

بدورهم، طالب "البحارة" بضرورة مخاطبة السعودية لـ"تخفيض رسوم التأشيرات، وزيادة مدة مددها إلى 14 يوم، وتأشيرة الترانزيت 5 أيام، فضلاً عن إلغاء شركة تسهيل التي تعنى بخدمة السائقين وفتح مكاتب جديدة لهذه الغاية".

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/07 الساعة 17:20