انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

وزير الشباب: لنعمل معا لإيصال الشباب للمواقع القيادية خلال السنوات القادمة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/04/06 الساعة 19:39
مدار الساعة,العقبة,وزارة الشباب,الاردن,الانتخابات النيابية,اقتصاد,البرلمان,

مدار الساعة - التقى وزير الشباب محمد ابو رمان يوم الثلاثاء خلال زيارته لمدينة العقبة مجموعة من الفعاليات الشبابية والنشطاء في قطاع الشباب في قاعة معسكر الحسين للشباب بحضور مدير الشباب
أكد خلاله الدعم والإهتمام الكبير الذي يلقاه القطاع الشبابي من جلالة الملك وكافة المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني مما يحتم علينا مأسسة العمل الشبابي بما يحقق المستقبل الافضل لهم .
واشار خلال اللقاء الذي ضم مجموعة من النشطاء في قطاع الشباب أن وزارة الشباب تسعى بكافة السبل لطرح أفكار الشباب خاصة حول القضايا المهمة والحساسة منها واقع الاحزاب الاردنية ،و توفير فرص العمل ، المشاركة في الانتخابات النيابية ومشاركة الشباب الفعلية في المطبخ السياسي .

وقد أجاب أبو رمان على تساؤلات الحضور حول وأضاف معقبا على مجموعة من المدخلات على ضرورة ديمومة التواصل مع الشباب بالإضافة لاعادة النظر بالاولويات والوسائل لتحقيق التوجيهات الملكية فيما يتعلق بتفعيل الدور السياسي للشباب والمجتمعي وكذلك دورهم الاقتصادي في الانتاج والابداع.
واضاف : في الجانب السياسي نرى ان تفعيل مشاركة الشباب تقتضي تمكينهم من حوزة المعلومات الدقيقة حول اداء الحكومات والبرلمانات المقبلة ، ليتمكن الشباب من التقييم الموضوعي وبالتالي دراسة واقع الحال لهذه المؤسسات ورسم خطط مستقبلية فعالة .
وقال أن الشباب الذين يمثلون قطاعا واسعا في محافظات المملكة على موعد للمشاركة في المرحلة القادمة وبقوة خاصة في الانتخابات النيابية التي سيركز فيها الشباب على انتخاب من يطرح برامج هادفة تخدم الوطن .
واضاف ان ذلك لن يتم إلا من خلال ايجاد بيئة تعليمية محفزة لاطلاق طاقات وابداعات الشباب تتمركز حول تطلعاتهم وافكارهم.

واضاف ان من الوسائل التي يمكن الاعتماد عليها لتفعيل دور الشباب هي مواقع التواصل الاجتماعي وتحفيز واطلاق صفحات للعمل من خلالها ، ودعم الشباب ممن لديهم القدرة على طرح مشروعات وافكار من شأنها الارتقاء بالعمل الشبابي خاصة أولئك الذين يملكون العزم على المشاركة في التغيير المنشود على جميع الأصعدة.

واضاف ان هذا الاهتمام الذي يبديه جلالته يجب أن يزيد من اصرار الشباب على المشاركة ودفعهم دوما لان يفرضوا انفسهم على ارض الواقع وان لا يتراجعوا عن اداء دورهم الفعال والمهم في إطلاق مبادراتهم وصقلها من خلال المراكز الشبابية النى تسعى لتوطين تلك المبادرات لتضمن ديمومة أثرها .

هذا وقد عبر الشباب عن اعتزازهم وسعادتهم البالغة بتواصل جلالة الملك الدائم مع الشباب الاردني في مختلف المناسبات ، مشيرا الى اننا نمر الان في مرحلة مهمة جدا في تاريخ المملكة ، معربين عن املهم في ان تكون البرامج والأنشطة الموجه للشباب على درجة عالية من التناسق مع المرحلة القادمة وأننا على إستعداد لأخذ دورنا كشباب حتى نتخطى المرحلة بنجاح .
ولفت في ختام اللقاء الى اهمية مشاركة الشباب في المرحلة المقبلة سواء بالمساه. مة في التوعية كخطوة اولى لتحقيق النجاح اضافة الى اخذ زمام المبادرة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/04/06 الساعة 19:39