انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

صن داونز «يهين» تاريخ الاهلي المصري باقسى هزيمة أفريقية

مدار الساعة,أخبار رياضية
مدار الساعة ـ نشر في 2019/04/06 الساعة 18:02
حجم الخط

مدار الساعة - تلقى فريق الأهلي المصري هزيمة ثقيلة أمام مضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي بنتيجة (5-0) ، اليوم السبت ، على ملعب "لوكاس موريبي" بمدينة بريتوريا في جنوب أفريقيا ضمن منافسات جولة الذهاب بدور الثمانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

المباراة كانت كارثية على الأهلي بكل المقاييس في ظل عشوائية فنية من المدرب الأوروجوياني مارتن لاسارتي ولاعبي الفريق الذين قدموا العرض الأسوأ وتلقى الفريق أكبر هزيمة في تاريخه بالبطولات القارية.

سجل الأهداف ثيمبا زواني وواين أريندسي وريكاردو ناسيمنتو من ضربة جزاء وجاستون سيرينو وباكاماني ماهلامبي ليودع الأهلي دوري الأبطال إكلينكياً خاصة أنهم يحتاج للتعويض بفارق 6 أهداف في لقاء الإياب يوم 13 أبريل.

شهدت بداية المباراة محاولة مبكرة من صن داونز أخطأ رمضان صبحي في إبعادها ولكن مرت بعيداً عن المرمى الأهلاوي مع رأسية ضائعة من السولية وتسديدة بعيدة من مابوي ، وأبعد دفاع صن داونز عرضية هاني قبل أن يحرز الفريق الجنوب أفريقي هدف التقدم في الدقيقة 13 عن طريق ثيمبا زواني من تمريرة عرضية حولها في الشباك ببراعة وسط غفلة من مدافعي الأهلي.

وازداد الموقف سوءاً للأهلي بعد أن غادر سعد سمير مدافع الفريق مصاباً بعد إلتحام بينه وبين الحارس الأوغندي دينيس أونيانجو ليحل بدلاً منه ياسر إبراهيم في الدقيقة 20 ، وارتكب ياسر خطأ ساذجاً بمجرد نزوله بالتمرير للاعب صن داونز وأنقذ الحارس محمد الشناوي انفراداً.

وفي الدقيقة 23 ، سجل صن داونز الهدف الثاني من كرة عرضية سكنت شباك الأهلي بعدما حولها المدافع وايني أريندسي في المرمى مع خطأ دفاعي جديد للفريق الأحمر.. وأضاع صن داونز فرصة محققة عن طريق سيرينو بكرة عرضية سريعة حولها فوق العارضة.

وظهر الأهلي هجومياً بعد مرور 29 دقيقة بتمريرة في عمق الدفاع الجنوب أفريقي لأجاي الذي سدد كرة سهلة بجوار القائم ، وأبعد الشناوي محاولة خطيرة من تمريرة عرضية مرت بعيداً عن المرمى ثم تصدى القائم لعرضية آخرى من صن داونز ثم أبعدت العارضة تصويبة خطيرة في منطقة الست ياردات.

ودفع الأهلي باللاعب ناصر ماهر بدلاً من محمد هاني في الدقيقة 36 ، وتصدى أونيانجو لتسديدة ناصر ماهر ورد مابوي بتصويبة قوية وأبعد ياسر إبراهيم كرة عرضية خطيرة على الأهلي ونال أيمن أشرف إنذاراً ، وأبعد الدفاع فرصة آخرى بعد انفراد من الجهة اليمنى.

أهدر الأهلي فرصة خطيرة من عرضية أبعدها السولية لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الجنوب أفريقي بثنائية دون رد ، ومع بداية الشوط الثاني احتسب الحكم ضربة جزاء لصن داونز ليسجل البرازيلي ريكاردو ناسيمينتو في الدقيقة 47 الهدف الثالث للفريق الجنوب أفريقي.

وأمسك حارس صن داونز كرة عرضية من رمضان وأنقذ الشناوي انفراداً جديداً بعد تبادل التمريرات في عمق الدفاع ثم تصدى الشناوي مجدداً لتصويبة صاروخية حولها لركنية.. وأرسل رمضان صبحي تمريرة عرضية طائشة فوق العارضة.

وأحرز سيرينو الهدف الرابع في الدقيقة 62 بعد فاصل من الاستعراض والتمرير في منطقة الجزاء ، واستمر مسلسل الأخطاء الساذجة للأهلي واستعراض صن داونز والتمريرات بالكعب مع تغيير أهلاوي أخير بنزول وليد أزارو بدلاً من أجاي.. وسقط أونيانجو حارس صن داونز مصاباً وسحب الفريق الجنوب أفريقي اللاعب سيرينو وأجرى تغييره الأول سيبسيسو فيلكازي في الدقيقة 72.

وهدأ إيقاع اللقاء وشارك باكاماني ماهلامبي في صفوف صن داونز ثم سجل البديل باكا في الدقيقة 83 الهدف الخامس من تمريرة عرضية ليزيد أوجاع الأهلي بعد عرض متواضع للاعبي الفريق الأحمر.. وشارك كويتزي في صفوف صن داونز وواصل الفريق الجنوب أفريقي الاستعراض والأداء المهاري لينتهي اللقاء بسقوط ذريع للأهلي.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/04/06 الساعة 18:02