انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

ورشة تدريبية لطالبات مدارس أكاديمية ليمار الدولية (صور)

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني
مدار الساعة ـ نشر في 2019/04/04 الساعة 17:10
حجم الخط

مدار الساعة - إنطلاقاً من إيماننا بأهمية الدور الاجتماعي اتجاه أبنائنا الطلبة، وضرورة توجيههم وإرشادهم للمساهمة في إكسابهم المهارات اللازمة والمقدرة على كيفية إتخاذ القرار المناسب لاختيار التخصص الدراسي الجامعي الملائم لهم، كلٌ حسب شخصيته وطموحاته واهتماماته الخاصة به، وبما يتواءم مع متطلبات سوق العمل ووظائف المستقبل.

فقد عقدت جمعية الخبراء للإرشاد المهني والوظيفي ورشة تدريبية يوم الخميس الموافق 4/4/2019 بعنوان الإرشاد ووظائف المستقبل لطالبات الصف العاشر في مدارس أكاديمية ليمار الدولية، تضمن عدداً من المحاور المهمة حول عملية الإرشاد وأهميته للطلبة وما تحققه من فوائد لهم، وأيضا تناولت الورشة كيفية طرق تحديد الأهداف وخصائصها وفوائدها للأشخاص وخاصة الطلبة المُقبلين على المرحلة الجامعية انطلاقاً من رغباتهم واهتماماتهم.

كما تضمنت الورشة محور وظائف المستقبل، وما سيحتاجه العالم من وظائف مهمة تتناسب والثورة التكنولوجية في كافة التخصصات والعلوم.

وتخلل الورشة بعض التمارين التي تخدم الهدف العام من الورشة وهو نشر ثقافة الإرشاد، وكذلك لتمكين الطلبة المشاركين من الحصول على الفائدة المرجوة منها.

وشارك في الورشة ما يقارب 24 طالبة من طالبات الصف العاشر من الأكاديمية.

ويسُر الجمعية أن تتقدم بالشكر من إدارة الأكاديمية والمرشدة الاجتماعية السيدة أمل سيف على دعوتهم لفريق الجمعية المؤلف من السيد عاهد الصفدي والسيدة عاليه الكباريتي لعقد الورشة، كما ونشكر فريق المرشدات المتدربات فيها على تعاونهم ومساعدتهم وتقديم العون لإنجاح الورشة.











مدار الساعة ـ نشر في 2019/04/04 الساعة 17:10