انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الأمانة: لهذا السبب قمنا بإزالة درج شارع عمر مطر

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,أمانة عمان
مدار الساعة ـ نشر في 2019/04/03 الساعة 17:36
حجم الخط

مدار الساعة - قال مدير مشروع الباص السريع المهندس حمزة الحنيطي إن أمانة عمان قامت بإزالة جزء من درج رئيسي على شارع عمر مطر كونه يقع ضمن مخطط مشروع الباص سريع التردد .

وقال الحنيطي ، الأربعاء: "إن المشروع يشمل توسعة الطريق وإنشاء مسرب للباص سريع التردد باتجاهين و3 مسارب للمركبات ورصيف بعرض 2 متر و20 سم يتناسب مع حركة المشاة حيث يجري إزالة بعض أجزاء من مداخل الأدراج التي سيتم اعادة بنائها بشكل يتوائم مع المشروع".

وحسب الحنيطي فإن كلفة المشروع تبلغ 4 مليون و920 ألف دينار، يشمل إنشاء مسار الباص سريع التردد بطول 1.5 كم من مسربين في منتصف الشارع مع إجراء تحسينات مرورية للتقاطعات في نهايتي شارع عمر مطر للتقاطع مع شارع الأميرة بسمة والربط باتجاه الدوار الثالث، والتقاطع مع ساحة النوافير التي سيجري فيها إنشاء محطة للحافلات سريعة التردد بتصميم مميز لتشكل معلم حضاري وجمالي في الموقع، بحسب السبيل.

وكان تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، لصورة تظهر إزالة درج رئيسي على شارع عمر مطر، في عمان، تساءلوا من خلالها؛ "لماذا يتم إزالة درج كلف آلاف الدنانير لإنشائه".

مدار الساعة ـ نشر في 2019/04/03 الساعة 17:36