انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

حملة بمناسبة اليوم العالمي للتوحد في مخيم الأزرق (صور)

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني,وزارة التعليم العالي
مدار الساعة ـ نشر في 2019/04/02 الساعة 21:01
حجم الخط

مدار الساعة - نظم معهد العناية بصحة الأسرة، مؤسسة الملك الحسين، حملة بمناسبة اليوم العالمي للتوحد، في مخيم الأزرق للاجئين السوريين، اليوم الثلاثاء.

ونفذ المعهد الحملة بالتعاون مع الوكالة البريطانية للتنمية الدولية (DFID)، ومنظمة هيومانتي آند إنكلوجن (HI humanity &inclusion).

ونظم فريق المعهد القائم على الحملة نشاطات مختلفة، ركزت على كيفية دمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع.

ومن خلال النشاطات التي تضمنت جداريات وشخصيات كرتونية ورسم على الوجه، عبّر الأطفال عمّا يجول في داخلهم.

وينطلق المعهد من رسالة إنسانية إلى تنظيم سلسلة طويلة من الحملات الطبية والصحية المجانية على مدار العام، من خلال مراكزه المنتشرة في العاصمة عمّان والمحافظات ومخيمات اللاجئين.

وحصل مركز المعهد الرئيس في منطقة صويلح على شهادة اعتماد مجلس اعتماد المؤسسات الصحية (HCAC)، بعد تحقيق جميع المعايير الدقيقة لاعتماد مؤسسات الرعاية الصحية الأولية وتنظيم الأسرة.

ويقدم المعهد رعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريبًا للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال، وخدمات ضحايا التعذيب وإعادة تأهيل الناجين من العنف، ويتعامل عبر خبرائه المختصين مع مئات الحالات التي تأتي من دول مجاورة عايشت أزمات.

ويعقد المعهد سنويًا أكثر من 700 دورة في مجالات مختلفة، منها دورات تدريبية قصيرة، وأخرى مختصة تمنح دبلومات تدريبية مصادق عليها من وزارة التعليم العالي.









مدار الساعة ـ نشر في 2019/04/02 الساعة 21:01