انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

البدور: الاردن والكويت قطعا شوطاً كبيراً في العمل الديمقراطي والاصلاح السياسي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/04/01 الساعة 16:03
الاردن,الكويت,مدار الساعة,ثقافة,الأردن,الملك عبدالله الثاني,مجلس النواب,

مدار الساعة - قال رئيس لجنة التربية والتعليم والثقافة النيابية الدكتور إبراهيم البدور ان الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني قطع شوطاً كبيراً في العمل الديمقراطي والإصلاح السياسي.

وأضاف، لدى لقائه بدار مجلس النواب اليوم الاثنين وفداً طلابياً من أعضاء نادي العلاقات الدولي في الجامعة الاميركية بالكويت، ان السياسة الحكيمة التي انتهجها الأردن بالتعامل مع الاحداث المتسارعة والاحتجاجات تشكل انموذجاً يحتذى به في الديموقراطية والحريات العامة وحقوق الانسان.

واستعرض البدور النظام السياسي والديمقراطي في الأردن ودور السلطات الثلاث ومهام وآلية عمل كل سلطة، لافتاً الى ان الدستور الأردني رسم حدودها وصلاحياتها وبما يحقق التوازن بينها ويمنع تغول واحدة على أخرى.

كما قدم موجزاً عن السلطة التشريعية وتحديداً عن مجلس النواب والنظام الانتخابي ومراحل التشريع التي تمر بها القوانين والدور الرقابي للمجلس وكيفية تشكيل المكتب الدائم واللجان النيابية والية عملها.

ورداً على أسئلة الوفد الطلابي عن الكتل والائتلافات النيابية، أكد البدور اننا نطمح الى بناء كتل وائتلافات وسياسية ذات برامج فاعلة ومقنعة تلبي طموحات وتطلعات شعبنا، موضحا أنه يجب الانتقال من العمل الفردي الى العمل الجماعي لتفعيل العمل الديموقراطي داخل المجلس.

وأكد ضرورة وجود قانون انتخاب يضمن مشاركة شعبية واسعة تضم جميع الاطياف السياسية وبذات الوقت يحفز الشباب على الانخراط في العمل الحزبي والسياسي.

وتبادل البدور والوفد التجربة الديمقراطية في الأردن والكويت وسبل النهوض والارتقاء بها لخدمة الأجيال القادمة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/04/01 الساعة 16:03