انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

السفير الفرنسي في الأردن يطلع على مشروع الأمل لدعم التدريب المهني المنفذ من مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,التدريب المهني,وزارة العمل
مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/30 الساعة 13:45
حجم الخط

مدار الساعة - زار السفير الفرنسي في الأردن، السيد دافيد بيرتولوتي، الأحد 24 اّذار 2019 مشروع الأمل المنفذ من قبل مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية والمقام في الشركة الأردنية للتعليم الفندقي والسياحة JHTEC وتعرف من خلال هذه الزيارة على جودة برامج التدريب المهني التي يقدمها البرنامج للشباب والشابات السوريين والأردنيين.

مشروع الأمل هو مشروع تموله فرنسا بمقدار 2 مليون يورو من خلال الوكالة الفرنسية للتنميةAFD ، تنفذه مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية ويقوم على دعم التدريب المهني ل 1350 شاب وشابة أردنيين وسوريين خلال 3 سنوات وتمكينهم من الانخراط في سوق العمل بعد ذلك .

قامت مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية بالشراكة مع الشركة الأردنية للتعليم الفندقي والسياحي JHTEC بتنفيذ الجانب المهني المتعلق بالضيافة وبالتنسيق مع وزارة العمل .

استقبل السفير الفرنسي خلال هذه الزيارة من قبل كل من المدير العام للشركة الأردنية للتعليم الفندقي والسياحي، السيد عبد الحكيم الهندي والمديرة التنفيذية لمؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية، السيدة غدير الخفش. وشارك السفير عقب زيارة لمطابخ المركز بورشات الطهي مع الطلبة المتدربين وتحاور معهم ومع ممثلي القطاع الخاص حول فرص العمل التي يتيحها هذا البرنامج التدريبي.

شدد السفير على أهمية تدريب الشباب في المجالات الواعدة للأردن، وخصوصا مجالي الفندقة والسياحة. كما ذكرت السيدة غدير الخفش أن القطاع الخاص يعتبر مساهماً رئيساً في إعداد هذه البرامج التدريبية من أجل الاستجابة الى احتياجات الشركات وتوفير فرص عمل حقيقية ومستدامة للشباب الذين يتم تدريبهم حيث اتفق الجميع على ضرورة إلحاق الشباب في سوق العمل.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/30 الساعة 13:45