انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

خلل بصمام أحد الخطوط سبب تسرب الغاز من «محطة زي»

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المستشفيات الخاصة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/30 الساعة 09:41
حجم الخط

مدار الساعة - قالت مصادر مطلعة في «مياهنا» أن سبب تسرب الغاز من محطة معالجة مياه زي، خلل في أحد صمامات خطوط غاز الكلورين.

ورفض مدير إدارة الإنتاج في شركة مياهنا المهندس هيثم الكيلاني، الحديث عن أسباب تسرب الغاز، مؤكدا أن اللجنة الفنية المشكلة هي وحدها المخولة في تحديد ذلك.

وقال إن نظام الأمان في المحطة، يعمل عند حدوث مشكلة بأحد خطوط مادة الكلورين على تخفيف الضغط بالخطوط عن طريق ضخ الغاز الى أعلى نقطة بالمبنى (سطح المبنى).

وأشار الكيلاني الى أن الرياح الشرقية ساهمت بنقل غاز الكلورين الكثيف الى منزل قريب من المنطقة ما أدى الى حالات الاختناق.

وأصيبت تسع حالات باختناق ناتج عن تسرب طفيف لغاز الكلورين في محطة معالجة مياه زي، بحسب شركة مياه الأردن (مياهنا).

واكد الكيلاني أن كميات الغاز المنتشرة كانت قليلة بالمنطقة المحاذية للمحطة وتمت السيطرة عليها مع استمرار عمل المحطة بالشكل المعتاد.

وأكدت أن اللجنة الفنية التي شكلها وزير المياه شكل لجنة فنية للوقوف على الاسباب الرئيسة التي افضت لحدوث الخلل من البداية باشرت عملها، مشيرة المصادر إلى أنه سيتم إصدار تقرير بالحادث خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال مدير الشؤون الصحية في البلقاء الدكتور وائل العزب إن ست حالات تماثلت للشفاء فيما بقي ثلاث حالات (سيدة تعاني من الربو وطفل وشاب) تحت المراقبة في احد المستشفيات الخاصة وحالتهم العامة جيدة.

وبين ان مستشفى الحسين الحكومي في السلط استقبل المصابين وأجرى لهم الاسعافات الطبية اللازمة، غادرت ست حالات المستشفى بوقت قصير بعد تلقي العلاج، في حين تم تحويل ثلاث حالات الى مستشفى خاص.

الرأي

مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/30 الساعة 09:41