انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

يونيسف: استشهاد 40 طفلا فلسطينيا قرب سياج غزة

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,الأمم المتحدة,يونيسيف,قطاع غزة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/28 الساعة 13:30
حجم الخط

مدار الساعة - قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، الخميس، أن نحو 40 طفلا فلسطينيا استشهدوا خلال الأشهر الاثني عشر الماضية، في تظاهرات قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة المحاصر واسرائيل.

وقال المدير الإقليمي للمنظمة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، خيرت كابالاري، إن نحو ثلاثة آلاف طفل مصاب نُقلوا بجروح إلى المستشفى، وتؤدي الكثير من تلك الجروح إلى إعاقات جسدية تلازمهم مدى الحياة".

وأعرب كابالاري عن "غضب يونيسف إزاء قتل وجرح أعداد كبيرة جدا من الأطفال من جراء النزاع".

ويشهد قطاع غزة منذ 30 اذار 2018 مسيرات تخللتها اطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلية النار على المتظاهرين قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة المحاصر.

واستشهد 258 فلسطينيا وأصيب أكثر من6557 في هذه المواجهات. كما قتل جنديان إسرائيليان وأصيب سبعة إسرائيليين بجروح.

وأورد كابالاري "في وقت تتوالى الدعوات لمزيد من التظاهرات في الأيام المقبلة، نذكّر جميع الأطراف بمسؤوليتها في إعطاء الأولوية دائماً لحماية حياة الأطفال وصحتهم ورفاههم. هذا أمر أساسي".

ويستعد الفلسطينيون في قطاع غزة، يوم السبت، لتنظيم "مسيرة مليونية" في الذكرى السنوية الأولى لإطلاق "مسيرات العودة" على طول حدود القطاع مع إسرائيل احتجاجا على الحصار الإسرائيلي، ومطالبة بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين الذين هجروا منذ إنشاء إسرائيل في 1948.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/28 الساعة 13:30