انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

ماذا عن مصمم الأزياء العالمي جمال تصلق

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني,الملكة رانيا العبدالله
مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/27 الساعة 15:45
حجم الخط

مدار الساعة - مصمم الأزياء العالمي جمال تصلق Jamal Taslaq، فلسطيني المولد و اردني النشائه وإيطالي التصاميم . درس في مدينة فلورنس تصميم الأزياء وثم تدرب في اهم بيوت الأزياء الايطالية و بعد سنوات من التجارب والخبرات التي اكتسبها في هذا القطاع ، قرر ان يخوض مغامرة بان يكون له ماركة خاصة به وهي ماركة جمال تصلق ، حيث عمل على رسم و تصميم المنتج وثم تنفيذه بايدي شرقية وصبغة ايطالية.

شارك في اهم معارض الموضة العالمية في ميلانو ، دبي ، نيوورك ، لندن ، الاْردن عمان ، رام الله ، كوالالمبور ، مراكش الخ .الكثير من اهم الشخصيات الايطالية و الاوروبية ارتدت من تصاميم جمال تصلق وعلى سبيل المثال:
- اورنيللا موتي
- شارون ستون
- مييلي كارلوتشي
- باتتي برافو
- نجاة الصغيرة في مهرجان قرطاج في عام ٢٠٠٠.

من بعض اعماله في الاْردن كان في فندق المنارة - سرايا العقبة و ازياء الكادر العامل به، حيث تم دمج الزي الشرقي الاردني مع حداثة تطور الأزياء فأصبح أيقونة فريدة من نوعها وكانت اغلب الاعمال بالتعاون مع جمعيات مجتمع محلي تعمل في مجال الخياطة والتطريز.

نظرته لخلق فرص عمل في مجال التصميم في الاْردن والشرق بشكل عام هو الاهتمام بالمحافظة على الزي الوطني و الشرقي وتطويرة بحيث يكون مواكب للعصر، و من الضروري على اَي مجتمع ان يحافظ على الزي الخاص به لانه يحكي تاريخ الآباء والأجداد بالاضافة كونه سمة او ميزة وبصمة لكل بلد.

اكد تسلق Taslaq بان العالم الغربي يهتم في الاعمال التقليدية لانها تدل على حضارة البلد ، و أضاف بان اكثر شخصيات اردنية قدمت الزي الاردني للعالم كانت الملكة رانيا العبدالله و الملكة نور .

و نوه المصمم العالمي جمال تصلق Jamal Taslaq على أهمية التطريز التقليدي و ادخاله على الموضه الحديثة وبالتالي يصبح من السهل تسويقه لانه الاعمال اليدوية لها قيمة إنسانية
وحضارية كبيرة.
و حكمة مصمم الأزياء جمال تقول : بانه من المهم على الانسان ان يكون لباسه مريح من كافة الجوانب ويشعر بانه هو ذاته وليس لارضاء ذوق الآخرين.

Safran Khaled
00393403881184

مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/27 الساعة 15:45