انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

ماذا قال المحلل السياسي المغربي محمد بودن عن زيارة الملك للمغرب

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الملك عبدالله الثاني,الملك عبد الله الثاني
مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/27 الساعة 15:29
حجم الخط

مدار الساعة - قال المحلل السياسي المغربي محمد بودن إن زيارة الصداقة والعمل التي يقوم بها جلالة الملك عبدالله الثاني للمملكة المغربية تعكس عمق العلاقة بين جلالة الملك محمد السادس وجلالة الملك عبد الله الثاني.

وأضاف بودن ان الزيارة تمثل تأكيدا على المضمون الإستراتيجي للعلاقة بين المملكتين والتي تؤطرها رؤية مشتركة بشأن عدة ملفات إقليمية وقضايا ذات اهتمام مشترك.

وقال الخبير الاستراتيجي محمد بودن ان هذه الزيارة ستدعم التواصل المستمر و التنسيق الدائم بين البلدين لبناء مواقف و صيغ تهم التحديات الجديدة بالفضاء العربي،كما أنها تمثل سير على نهج تاريخي يهم المواقف المبدئية للبلدين بشأن قضايا عربية مطبوعة بالأولوية ومن بينها الموضوع الفلسطيني.

واردف المتحدث ذاته انه منذ زيارة جلالة الملك عبد الله الثاني للمغرب في مارس 2017 حصلت متغيرات عديدة في المشهد العربي و هو ما يتطلب من البلدين العمل على مواصلة التنسيق والتشاور في أفق انعقاد القمة العربية الثلاثين في تونس وما بعدها.
واستحضر بودن في ختام تحليله للزيارة التقدير المغربي الكبير للموقف الأردني الثابت و الواضح بشأن قضية الصحراء المغربية.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/27 الساعة 15:29