انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

سجل الجمعيات: تقليل عدد الجمعيات مقابل زيادة قيمة الدعم للمشاريع

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة البيئة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/26 الساعة 20:32
حجم الخط

مدار الساعة - قال أمين سجل الجمعيات الخيرية طه المغاريز، إن إدارة السجل بصدد وضع أسس جديدة لدعم المشاريع بشرط أن يكون لها أثر يلمسه المواطنون وتتصف بالاستدامة والديمومة وتساهم في توفير فرص عمل، مؤكداً أنه سيتم تقليل عدد الجمعيات المستفيدة من الدعم مقابل زيادة قيمة الدعم للمشاريع.

واضاف المغاريز لدى تفقده اليوم الثلاثاء، عدداً من المشاريع التنموية القائمة بدعم من اتحاد الجمعيات الخيرية في عجلون، وسير العمل في الاتحاد وجمعية الكاريتاس ومحمية غابات عجلون، ان الهدف من الزيارات التفقدية التركيز على عمل الجمعيات وتحديد الألويات والاحتياجات والاطلاع على نشاطات هذه الجمعيات والبرامج التي تنفذها من خلال التحالفات فيما بينها وتقييم أداء عملها.

وأكد دور الجمعية الملكية لحماية الطبيعة/محمية غابات عجلون وجمعية الكاريتاس وما تقومان به من دور أساسي في خدمة المجتمع من خلال تنفيذ مشاريع صحية وتعليمية وتوفير فرص عمل للشباب والفتيات.

بدوره، شدد مدير مديرية الاتصال والتوعية البيئية في وزارة البيئة الدكتور أحمد عبيدات أهمية التشاركية ما بين الجمعيات والعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق المنفعة العامة.

واستعرضت رئيسة اتحاد الجمعيات الخيرية منى بني نصر واقع الاتحاد والأنشطة والبرامج التي ينفذها، مطالبة السجل بإعادة النظر بتأسيس الجمعيات من حيث عدد المؤسسين ووضع محددات لهذا الغرض.

واطلع المغاريز يرافقه عدد من المسؤولين على عمل جمعية جبل عجلون ومحطة المعرفة. وزار محمية غابات عجلون واطلع على بعض المشاريع المدعومة من قبل السجل والمشروع الاستثماري التابع لاتحاد الجمعيات الخيرية.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/26 الساعة 20:32