انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الشواربه يتفقد سير العمل على شارعي علي بن ابي طالب وعمر مطر (صور)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,أمانة عمان
مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/23 الساعة 17:41
حجم الخط

مدار الساعة - أكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه أهمية أن تشكل مشاريع الباص السريع نقطة تحول ايجابية على الشوارع المحيطة بالمشروع لتصبح نموذجية وذات مواصفات عالية في التنفيذ .

ولفت خلال تفقده السبت، مشروع الباص سريع التردد على شارعي علي بن ابي طالب وعمر مطر أن تشمل التحسينات الأرصفة والجزر الوسطية ورفع كفاءة تصريف مياه الأمطار .

وشدد على أهمية رفع وتيرة العمل كما أطلع على أعمال الجدران الاستنادية وتنفيذ شبكة تصريف مياه الأمطار في المشروع .مبديا ارتياحه للإنسيابية المرورية حول المشروع الناتجة عن جهود كوادر دائرة السير وأعوان المرور لأمانة عمان في المنطقة المحيطة بمبنى الأمانة في ظل كثافة الحركة المرورية .

وتبلغ كلفة المشروع 4 مليون و920 ألف دينار ويشمل إنشاء مسار الباص سريع التردد بطول 1.5 كم من مسربين في منتصف الشارع مع إجراء تحسينات مرورية للتقاطعات في نهايتي شارع عمر مطر للتقاطع مع شارع الأميرة بسمة والربط باتجاه الدوار الثالث، والتقاطع مع ساحة النوافير التي سيجري فيها إنشاء محطة للحافلات سريعة التردد بتصميم مميز لتشكل معلم حضاري وجمالي في الموقع .

وشارك في الجولة المدير التنفيذي للطرق ومدير مشروع الباص سريع التردد ومدير المشروع وعدد من مهندسي شركة حسين عطية المنفذه للمشروع.





مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/23 الساعة 17:41