انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مجلس النقباء الأردني يندد بالحديث الامريكي عن قرب الاعتراف بالجولان

مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/23 الساعة 16:26
مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن

مدار الساعة - ندد م.عبدالهادي الفلاحات رئيس مجلس النقباء بالحديث الامريكي عن قرب الاعتراف بالجولان كجزء من الكيان الصهيوني مؤكداً على ان الجولان ارض سورية عربية محتلة لايمكن لاي قرار من اي دولة في العالم ان يحسم ملكيتها .

وقال الفلاحات ان هذه الارض احتلت بالقوة العسكرية في الخامس من حزيران عام 1967 والقانون الدولي وقرارات الامم المتحدة تؤكد ذلك .

وشدد رئيس مجلس النقباء على ان القرار يأتي بعد اعتراف الادارة الامريكية بالقدس عاصمة الكيان الصهيوني وهو منافي لكل الاعراف والمواثيق الدولية وهو مايؤكد على ان الادارة الامريكية تضرب بعرض الحائط كل القرارات الدولية .

واعتبر الفلاحات ان قرار الادارة الامريكية اذا ما نفذ هو تعد جديد على السيادة العربية والحق العربي في كل ذرة تراب من ارضينا العربية وهي اسهداف من ممنهج للارض والانسان والمقدرات العربية كما تستهدف كذلك المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس حيث ابتدأت القرارات باستهداف القدس ثم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين وتلا ذلك حق العودة والاّن تأتي الجولان.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/23 الساعة 16:26