انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

نقابة الصحفيين الأردنيين تتوجه للقضاء بقضيتي تطاول ومس بكرامة صحفيين

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,نقابة الصحفيين الأردنيين
مدار الساعة ـ نشر في 2016/11/29 الساعة 18:52
حجم الخط

الساعة - قرر مجلس نقابة الصحفيين التوجه للقضاء في قضيتي تطاول ومس بكرامة عدد من الزملاء اعضاء الهيئة العامة، والاساءة لهيبة النقابة من قبل بعض المشتغليين بوسائل اعلامية من غير الصحفيين.
وبحث مجلس النقابة في جلسته التي عقدها اليوم الثلاثاء، شكويين قدمت الاولى من قبل الزميل الاستاذ غازي العوايدة بحق مدير الاخبار بالوكالة في التلفزيون الاردني لشتمه النقابة والتقليل من شأنها والتعرض بشكل فج لمسائل خلافية في العلاقة المهنية مع زملائه في العمل، وبشكل علني امام عدد من العاملين في المؤسسة التي نجلها ونحترمها.
وقدمت الثانية من عدد من الزملاء اعضاء الهيئة العامة ضد احد العاملين في محطة اذاعية لتطاوله على جزء اصيل من الجسم النقابي وهم المصورون الصحفيون.
وقرر المجلس عقب تدارس الشكويين، الاحتكام للقضاء وتكليف الوحدة القانونية في النقابة برفع دعوى قضائية بحق المتطاولين على كرامة الزملاء وهيبة النقابة.
واكد مجلس النقابة التزامه التام بحماية كرامة جميع الزملاء الصحفيين وحريتهم المصونة بالقانون، وحرصه المطلق على حفظ هيبة وكرامة النقابة كمؤسسة وطنية ذات شخصية اعتبارية تمثل الصحفيين الاردنيين كافة. كما اكد رفضه المطلق لاي محاولة للمساس بكرامة اي زميل او التعرض لهيبة النقابة من اي كان.

مدار الساعة ـ نشر في 2016/11/29 الساعة 18:52