انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الأمانة تصدر 7584 كتاب موافقة على إيصال خدمات

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,أمانة عمان,الملك عبدالله الثاني
مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/19 الساعة 13:50
حجم الخط

مدار الساعة - أصدرت أمانة عمان 7584 كتاب إيصال خدمات لأبنية سكنية داخل حدودها وفق أسس وشروط كانت قد أعلنت عنها أمام المواطنين ، تستهدف الأبنية القديمة والمناطق الأقل حظا ، فيما يتواصل إستقبال الطلبات في مديريات المناطق الـ 22 لغاية الأول من الشهر المقبل.

وكان أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة قرر بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني فتح الباب أمام إصدار قرار كتب منح إيصال الخدمات ( ماء وكهرباء ) مع الأخذ بالاعتبار شمول أكبر شريحة ضمن التجمعات السكنية ، واستجابة لمطالب رؤساء اللجان المحلية وأعضاء مجلس الأمانة .

وفوضت التعليمات التي صدرت بهذا الخصوص نائب أمين عمان المحامي حازم النعيمات للتوقيع بالموافقة على المعاملات حال إستيفاءها الشروط المطلوبة .

وتشترط التعليمات أن يكون البناء مستغلا للسكن بما فيها الأبنية على قطع الأراضي خارج التنظيم مع تقديم طلب في المنطقة التابع لها قطعة الارض مرفقا به سند تسجيل ومخطط أراضي وصور للبناء من الشارع توضح عدد الطوابق فيما استثنت الشروط والاحكام دور العبادة .

وأن يكون مقدم الطلب مالك للعقار وفي حال كان الطلب مقدم من المستأجر يجب إرفاق عقد إيجار للبناء ، وعدم إجازة منح ايصال خدمات للابنية التي يترتب عليها رسوم ترخيص.

يعرض الطلب على اللجنة المحلية للمنطقة لاتخاذ القرار المناسب وفي حال كان القرار بالموافقة يتم إستيفاء 10% من قيمة المسقفات والتحققات المترتبة على البناء كاملا واستيفاء خمسون دينار ( الرسوم ) أمانات غير قابلة للاعفاء .

واشترطت التعليمات أنه في حال قام مقدم الطلب بتقديم استدعاء لتقسيط المسقفات فان عليه الالتزام بقرار دولة رئيس الوزراء بخصوص الاعفاء من غرامة المسقفات ووفقا للاسس تلغى أي موافقة لايصال الخدمات من قبل امين عمان في حال تبين انها صدرت بناءً على معلومات خاطئة او مضللة.

ومنعت التعليمات منح صورة مصدقة عن اي كتاب صادر ، فيما يعتبر كتاب ايصال الخدمات ساري المفعول من تاريخ اصداره ولغاية نهاية العام الجاري.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/19 الساعة 13:50