انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

المؤتمر الاول لرياضة المرأة العربية (التحديات والفرص) يعقد في القاهرة

مدار الساعة,أخبار رياضية,وزارة الشباب
مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/16 الساعة 15:30
حجم الخط


مدار الساعة – تبدأ في القاهرة اعمال المؤتمر الاول لرياضة المرأة العربية (التحديات والفرص) خلال الفترة 27 -30 آذار الحالي.
ويأتي عقد المؤتمر لأهمية دور المرأة العربية في التطور الرياضي الذي يشهد مشاركة واسعة على المستوى العالمي باعتبار المرأة الطرف الآخر والمكمل للرجل لممارسة الرياضة بجميع جوانبها.
ويشارك في المؤتمر الذي يعقد برعاية وزارة الشباب والرياضة ووزارة التضامن الاجتماعي والمجلس القومي للمرأة،المجلس القومي لشؤون الاعاقة، نخب عربية توجت مسيرتهم بخبرات غنية في المجال الرياضي،ويلقى اهتماماً كبيراً من حيث التنظيم والدعم الاعلامي العربي،فيما يحظى بحضور وزراء وامراء وشيوخ وقطاع نسائي مهتم برياضة المرأة.
ويتناول المؤتمر محاور عديدة لها أثرها في انجاحه وخصوصاً انها تمس واقع رياضة المرأة التي يكثر حولها الجدل في مدها وجزرها خلال المسيرة الطويلة للفتاة الرياضية العربية قبل الانتقال من الميدان الى دور المرأة في التدريب والتعليم والادارة.
المحاور :
الثقافة الرياضية للمرأة العربية،واقع رياضة المرأة العربية وما تواجهه من تحديات،التجارب العربية والعالمية الناجحة في قطاع رياضة المرأة،رياضة المرأة العربية والمستقبل التشريعي والقانوني،الاعلام الرياضي وأدواره تجاه رياضة المرأة العربية، كرة القدم النسائية العربية (واقع وتطلعات)، التدريب الرياضي للمرأة من اصحاب الهمم في ضوء التطور التكنولوجي،استراتيجيات انتقاء المرأة العربية الموهبة وصناعة البطلة الاولمبية،تمكين المرأة العربية من الممارسة والمنافسة وادارة الرياضة.
وسيتم تكريم بطلات العرب في الالعاب الاولمبية وافضل معلمة للتربية البدنية بكل دولة عربية والقيادات المصرية والعربية اللاتي لهن تاريخ في قطاع رياضة المرأة.


مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/16 الساعة 15:30