انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

قطر تستورد 15 ألف رأس غنم من الأردن في شهرين

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,وزارة الزراعة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/03 الساعة 10:17
حجم الخط

مدار الساعة - استوردت دولة قطر 15 ألف رأس غنم من الأردن، خلال شهري يناير وفبراير من العام الحالي 2017، وفق ما ذكر الناطق الاعلامي لوزارة الزراعة الاردنية الدكتور نمر حدادين.

وأكد حدادين أن الخراف المصدرة استوفت كافة الشروط التي تم الاتفاق عليها بين الاردن والجهات المستوردة في دولة قطر، لافتا الى انه يتم تنفيذ عمليات حجر للخراف المصدرة في محجر المفرق (شمال شرق الاردن) المعتمد لعمليات التصدير للاسواق الخليجية، حيث تخضع الخراف المصدرة لعمليات المراقبة البيطرية في المحجر مدة 21 يوماً، للتأكد من خلوها من الأمراض.

وفي الإطار قال حدادين إن كميات الخراف البلدية التي تم تصديرها الى دول الخليج العربي خلال شهري يناير وفبراير الماضيين بلغت حوالي 50 الف رأس اي بزيادة ما نسبته 35 بالمئة عن نفس الفترة من العام الماضي.

وأشار إلى ان التصدير كان بمعدل حوالي 1100 رأس يوميا ومن خلال محجر محافظة المفرق المعد لغايات التصدير مشيرا الى ان الوزارة لم تستورد خرافا لغايات الذبح من اي منشأ.

المصدر: الشرق القطرية

مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/03 الساعة 10:17