انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مركز التعايش الديني: الاعتداء على مسجدين في نيوزيلندا.. عمل إجرامي مروّع

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/15 الساعة 11:31
حجم الخط

مدار الساعة - أدان مركز التعايش الديني العمل الاجرامي المروّع الذي استهدف مسجدين في نيوزيلندا اليوم الجمعة.

وقال المركز في بيان على لسان الأب نبيل حداد:

بكل مظاهر الاستهجان والغضب تلقينا نبأ العمل الاجرامي المروّع الذي استهدف مسجدين في نيوزيلندا ، ودنس بيتين من بيوت العبادة يؤمّهما الساعون الى الله تعالى طاعةً وتمجيداً.

اننا في مركز التعايش الديني نعلن بأشد العبارات الرفض والاستنكار والشجب الأكيد لهذا الاعتداء الارهابي الجبان البشع، الذي تجاوز الحرمات، فقتل النفس التي حرم الله (لا تقتل)، وانتهك قدسية المكان الذي تردد فيه كلمات التسبيح للباري تعالى.

ان هذه الجريمة الدنيئة تأتي كواحدة من سلسلة جرائم الارهاب ولا يقوم بها الا الخارجون على الشرائع والخلق والانسانية، وتؤكد من جديد أن هذا الاعتداء الغاشم الجبان ومثله كل اعتداء وفعل يسيء الى القداسة والحرية والكرامة وكل تعدٍ على حياة الناس وأرواحها وأمنها وأمانها يتطلب جميعاً موقفاً واحداً موحداً صلباً وحازماً يسحق شرور الحقد وسموم الكراهيةوالتطرف.

و مع كل الخيرين نقف اليوم الى جانب أُسر اخوتنا ضحايا هذه المجزرة الذين سقطوا بفعل اسود من العنصرية و الكراهية والحقد الذي يحمله هذا الاجرام الشنيع.

اننا في مركز التعايش الديني في الاردن نهيب بكل الخيرين من صنّاع القرار في هذا العالم ومن ذوي الارادات الصالحة مواصلة التكاتف لمواجهة كل تهديدات الكراهية والعنصرية و الارهاب وأعماله الاجرامية التي تتعدد الوانه واساليبه وأعراقه وتطال مواقع عديدة في هذا العالم مما يجعل هذه المواجهة واجباً وفريضة انسانية على كل الأمم والدول والشعوب.

الأب نبيل حداد
مدير مركز التعايش الديني

مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/15 الساعة 11:31