انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

اللوزي يبحث تفاصيل مشروع حديقة الخط الحديدي الحجازي

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الخط الحديدي الحجازي,وزارة الزراعة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/14 الساعة 00:30
حجم الخط

مدار الساعة - إلتقى مدير عام الخط الحديدي الحجازي صلاح اللوزي في مبنى المؤسسة أمس الثلاثاء مع اصحاب المشروع المقترح لحديقة الخط الحجازي ممثلة بالمسؤول عن المقترح المهندس حنا سلامة تفاصيل المشروع والية تنفيذه الى جانب تسليط الضوء على اهم التحديات التي تواجه التنفيذ .

واكد اللوزي اهمية تبني مشاريع من شانها الارتقاء بالارث الذي تجسده المؤسسة ليكون جاذبا للسياحة الداخلية في العاصمة عمان ومشجعا لريادة ورواج السياحة بتوفير اماكن حيوية تجسد وجهة للمواطنين والزوار الاجانب .

ولفت الى ضرورة تنفيذ المقترح وفق اسس توفر معلومات عن الخط الحجازي وتاريخه منذ انطلاقه الى يومنا هذا ، وفق رؤية طموحة تعزز من الاعتماد على القطار كنمط نقل فاعل الى جانب انماط النقل الاخرى .

وبين اللوزي ان فكرة المشروع تاتي بهدف تنفيذ مناطق حيوية على طول خط القطار وتحديدا ضمن العاصمة عمان ، تعزز الشراكة مع مؤسسات المجتمع لتوفير فرص العمل من جهة وتكون وجهة استثمارية تستقطب الراغبين بالاستثمار في هذا المجال .

واكد ان فكرة المشروع تتفق مع الخطة الاستراتيجية التي تتبناها المؤسسة بالاعتماد على الذات ، وترفع من مستويات التطوير والتحديث برؤى رائدة من الشباب الاردني الطموح ، الى جانب انها تدفع بتطبيق افكار متقدمة للنهوض باداء القطارات وتعزز من تحديث البنية التحتية للقطار مستقبلا .

وقال اللوزي ان هذا المشروع يدفع بعجلة التشاركية بين القطاعين العام والخاص ويحقق اسهامات مختلفة من المؤسسات الوطنية الرسمية والاهلية ، بما فيها وزارة الزراعة وامانة عمان ، وجميع الافكار العصرية التي يمكن تطبيقها بعد اجراء الدراسات اللازمة لهذا المشروع من جميع القطاعات .

واستعرض خلال الاجتماع مقترح المشروع وتفاصيله من خلال عرض فيديو وجرى الاتفاق على عقد سلسلة من الاجتماعات لوضع خطة عمل شمولية باشراك جميع الشركاء والجهات ذات العلاقة من القطاعين العام والخاص .

مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/14 الساعة 00:30