انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

إعمار جرش تسلم البلدية ثلاجة تبريد

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/12 الساعة 17:52
حجم الخط

مدار الساعة - هشام البناء - بالتعاون مع برنامج ( CITIES ) محور تحسين الخدمات و ضمن برامج

( USAID ) وبمشاركة نخبة من ممثلي القطاعات ذات الصلة المباشرة بعمل بلدية جرش وبالعمل مع فريق اعداد الخطة الاستراتيجية في بلدية جرش الكبرى .

اقيمت صباح اليوم الثلاثاء الموالفق 12اذار 2019 الورشة التشاركية الاولى لعرض النتائج الاولية للخطة التنموية الاستراتيجية لبلدية جرش الكبرى والتي عقدت في قاعة الجمعية الخيرية الشركسية جرش.ورحب رئيس بلدية جرش الكبرى د. علي قوقزة بالحضور مؤكدا على اهمية توثيق عرا التواصل بين جميع مكونات المجتمع المحلي. مستعرضا اهمية الخطة الاستراتيجية والوقوف على تحليها الرباعي المبني على تقييم الفرص والتحديات و نقاط القوك و نقاط الضعف.

وقام القواقزة بتقديم عددا من الاشارات حول بعض المشاريع التي نفذتها البلدية بعد اخضاعها لتحليل ( SWOT ) . من ناحيتها شاركت خبير تحسين الخدمات ببرنامج ( USAID ) م. عريب بني هاني بشرح اهمية التخطيط التنموي الاستراتيجي بحلقة نقاشية تباحثت مع الحضور اهمية اعداد دليل احتياجات و شرحا عن التحليل الرباعي. تلاه عرضا لوصف موجز عن الواقع الاقتصادي والاجتماعي لبلدية جرش الكبرى والذي اعده وحدة التنمية في البلدية تضمن جداولا واحصاءات مفصلة اعدت وفقا لدراسات حديثة.

وتضمنت الجلسة الثانية اجراء تمرين لتحليل البيئة الداخلية والخارجية للبلدية وفق مجموعات اربعة تلاه جلسة عامة لعرض نتائج المجموعات والاتفاق على اولويات التحليل الرباعي. كما قدمت بني هاني استعراضا لمفهوم الرؤية والرسالة و سبل صياغتها للخروج برؤية خاصة لبلدية جرش الكبرى. يذكر ان لقاءا ثاني سينفذ يوم الخميس 14/3/2019 لتحقيق مزيد من التواصل مع المجتمع المحلي لعرض هذه الاستراتيجية.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/12 الساعة 17:52