انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

المعايطة: الحياة الحزبية السبيل لحل اشكالية التمثيل في الاردن

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/11 الساعة 16:40
حجم الخط

مدار الساعة - قال وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة ان الحياة الحزبية هي السبيل لحل اشكالية التمثيل في الأردن.

وأكد المعايطه خلال لقاءه إئتلاف أبناء المفرق المعتدل، انه يجب العمل على تغيير ثقافة المجتمع باتجاه تعزيز الثقافة المدنية والسياسية، وان يتجه المواطن لينتخب على أساس برامجي سياسي، وليس على أي من أسس الإنتخاب السابقة.

واعتبر الوزير ان نظام القائمة النسبية في قانون الانتخاب هو الأفضل والأكثر خدمة للحياة الحزبية والسياسية، داعيا الى تغليب الولاء للوطن على الولاءات الفرعية والمناطقية.

من جهته قال رئيس الإئتلاف الدكتور خالد العظامات ان هذا الائتلاف هو منصة للصوت المعتدل واحترام الراي الاخر، والعمل مع القيادات الوطنية المعتدلة لقراءة المشهد السياسية والاقتصادي بعمق للوصول الى حلول لمشاكل الوطن وتحقيق طموح الاردنيين.

بدورة قال الدكتور طلال الشرفات ان حصة المفرق التنموية ضعيفة بالمقارنة بعدد سكانها ومساحتها الجغرافية، داعيا الى تعزيز منظومة الحياة السياسية والحزبية في مناطق البادية الاردنية بشكل عام، والبادية الشمالية بشكل خاص.

وتحدث الحضور عن أبرز المعيقات التي تواجه الشباب في البادية الشمالية، ومحاولة تعزيز الوعي السياسي لدى الشباب من خلال المدارس والجامعات، والتنشئة بدءا من المدرسة وصولا الى الجامعة.

ودار نقاش وحوار موسع حول مناقشة ابرز القضايا التي تساهم في تعميق الحياة السياسية.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/11 الساعة 16:40