انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

تكثيف الحملات التفتيشية والجولات على مساجد الرصيفة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/02 الساعة 12:11
الرصيفة,مدار الساعة,الأردن,دائرة الإفتاء العام,

مدار الساعة - التقى مدير أوقاف الرصيفة الدكتور محمد القواقنة، الخميس، أئمة وخطباء ومؤذني مساجد لواء الرصيفة في مسجد بيت المقدس بمنطقة المشيرفة.

وأشاد الدكتور القواقنة بدور الإمام والواعظ والخطيب الذي أنيط بعنقه أمانة تبليغ أعظم رسالة على وجه الأرض ، مشيراً الى أهمية الدعوة إلى الله سبيل، حيث ان وعي الخطيب والواعظ وتنمية وتطوير اللقاءات يأتي في سياق توجيهات الوزارة ومديرية الأوقاف بضرورة تأهيل الأئمة والوعاظ.

وأشار الى ان أئمتنا وموظفينا على كفاءة وعلم يحفهم الحرص على طاعة ولي الأمر في الأمور الإدارية التي من شأنها تنظيم العمل الدعوي جنباً إلى جنب مع ضرورة الإقتداء بالنبي الكريم و أخلاقه وسيرته في العمل الدعوي.
ولفت الى أهمية تناول الدعاة والعلماء في خطبهم ودروسهم سيرة النبي الكريم منتفعين من الخطبة الموحدة التي تعدها الوزارة لتوحيد الخطاب والموضوع الهادف للوصول الى نتائج أدق وأحسن ،محذرا من الإفتاء غير المسؤول والذي يتسبب بإرباك المواطنين في الشارع الأردني وضرورة احالة الفتوى إلى أهل الإختصاص وهي دائرة الإفتاء العامة.

وأضاف ان المديرية ستقوم بتكثيف الحملات التفتيشية والجولات بشكل دوري على جميع مساجد لواء الرصيفة، معبرا عن شكره لسائر الأئمة والخطباء القائمين على أعمالهم بجد ونشاط في الفترة السابقة ، اذ أن الأئمة يحملون هما وطنيا كبيراً و كلمتهم مسموعة عند أبناء المجتمع كافة.

المصدر: بترا

وجرى في ختام اللقاء حواراً موسعاً أجاب فيه مدير الأوقاف على أسئلة واستفسارات الأئمة والخطباء والمؤذنيين .

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/02 الساعة 12:11