انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

المومني: لا وجبة جديدة من الارتفاعات في الأسعار

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المؤسسة الاستهلاكية المدنية,وزارة الخارجية وشؤون المغتربين
مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/02 الساعة 11:20
حجم الخط

مدار الساعة - قال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني ان اجراء دراسة لواقع عمل الهيئات المستقلة جاء بهدف تحقيق الاصلاح المالي والاداري والحاكمية الرشيدة.

جاء ذلك خلال اللقاء الدوري للوزير المومني مع برنامج اخباروحوار على التلفزيون الاردني والاذاعة الاردنية وقنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بهما، الذي يبث من الساعة السابعة والنصف الى الثامنة من صباح كل يوم خميس.

وكان مجلس الوزراء قد قرر في جلسته التي عقدها امس الاربعاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي تكليف وزارات الشؤون القانونية والقطاع العام والمالية بتنفيذ هذه الدراسة.

واوضح الوزير المومني ان هذه الدراسة سيتم تنفيذها من خلال لجنة من هذه الوزارات وسيكون عملها مرتبطا بسقف زمني مدته شهر بدء ً من يوم أمس ضمن اسلوب علمي وموضوعي ووازن.

وزاد من ان الهدف جاء لإنهاء الازدواجية في عمل بعض هذه الهيئات ولترشيد حجم القطاع العام ولخفض النفقات غير الضرورية وسيصار بعد انتهاء فترة الدراسة بإتخاذ الاجراء المناسب بناء على التوصيات التي ستصدر عن هذه اللجنة.

وبشأن الجولة المفاجئة التي قام بها رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي يوم امس الاربعاء الى المؤسسة الاستهلاكية المدنية بمنطقة عين غزال، اوضح الوزير المومني انها جاءت للتاكد من التطبيق الفعلي لموضوع ثبات الاسعار وبهدف متابعة القرارات التي يصدرها مجلس الوزراء وعلى ارض الواقع، منوها الى ان هذه الجولة بالاضافة الى الزيارة التي قام بها الرئيس الملقي الى عدد من مراكز الرعاية والتأهيل والتربية الخاصة والزيارات الاخرى للوزراء تصب جميعها في اطار العمل الميداني للحكومة للوقوف على واقع الحال لمختلف القطاعات الحكومية.

وفي نفس السياق، اعاد الوزير المومني التأكيد على عدم وجود وجبة جديدة من الارتفاعات في الاسعار، موضحا ً ان الخطة الاصلاحية ستركز في الفترة الحالية على الاجراءات الايجابية التحفيزية بهدف النهوض بواقع الاقتصاد بالاقتصاد وصولا ً الى المنظومة الاصلاحية المتكاملة والهدف المنشود الذي تجهد الحكومة في تحقيقه بالوصول خلال عامين الى موازنة بدون عجز مشيرا الى ان ذلك هو هدف اقتصادي كبير تسعى الحكومة من خلاله الى وقف نزيف الاقتراض والمديونية ولبناء اقتصاد قوي يتم فيه الاعتماد على النفس.

وحول ادانة الاردن لأعمال الانشاءات الاسرائيلية في منطقة القصور الاموية المجاورة للجدار الجنوبي للمسجد الاقصى والمطالبة بوقفها فورا، جدد الوزير المومني التأكيد على ان هذه الانشاءات تمثل انتهاكا واضحا لإلتزامات اسرائيل ولمعاهدة السلام وللقوانين الدولية، مشيرا الى ان الاردن يوظف خياراته الدبلوماسية والقانونية بطريقة مُحكمة تحققُ الهدف المتمثل بترسيخ الاوضاع التاريخية في القدس الشرقية والمحافظة على المقدسات الاسلامية والمسيحية والتأكيد على عدم تغيير وضع هذه الاماكن.

وكان الاردن دان يوم امس على لسان الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني اعمال الانشاءات الاسرائيلية في منطقة القصور الاموية معتبرا ذلك تقويضا للجهود المبذولة من اجل التهدئة والحفاظ على الوضع التاريخ العام في المسجد الاقصى – الحرم القدسي الشريف ومحيطه بالاضافة الى قيام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بتسليم السفارة الاسرائيلية في عمّان مذكرة احتجاج بشأن هذه الانتهاكات.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/02 الساعة 11:20