انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أسرار ومجالس الأردن.. تغييرات في الديوان الملكي ومزود المعارضين في فندق أبو رسول وذكريات موسى وأنمار

مدار الساعة,مجلس النواب الأردني,الدفاع المدني
مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/10 الساعة 09:54
حجم الخط

الرزاز تعشى الثلاثاء ورق كوسى.. والأربعاء مقلوبة

رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز تعشى في دارة رجل الاعمال غسان نقل يوم الثلاثاء ورق دوالي وكوسى محشي بينما تعشى مقلوبة يوم الاربعاء في منزل النائب احمد الصفدي.. "لبن الرايب" كان الحاضر في عشاء الصفدي ونقل.. و"من حر الشوب اشرب رايب".

عاطف اليوم مش عاطف الامس

مصادر مقربة جداً من رئيس مجلس النواب الأردني رئيس اتحاد البرلمانات العربية عاطف الطراونة استسرت لـ"مدار الساعة" بأن الطروانة يتمتع بأعلى المعنويات. وقال "عاطف الطراونة اليوم ليس عاطف الامس".

السيريلانكي.. وقصور عمّان

لا نحسب أن قصور العاصمة عمّان و"عليّة القوم" لا يعرفون "السيريلانكي". الذي يقطن في عمّان منذ ثلاثة عقود ونيف، ويعمل (نادل) او جرسون، حيث يطلبه المسؤولون إلى منازلهم ليخدم. يقال ان النادل اصبح يعرف معظم الشخصيات وماذا يشرب كل شخص وكم ثلجة بحب. فيما أحد الاشخاص قال "ربما ان السيريلانكي حصل على الجنسية الاردنية مثل ابو خليل صاحب المطعم الصيني بجبل عمان".

مزود المعارضين في فندق أبو رسول

مركز أرصاد للاستطلاع والسيطرة ابلغ عصفورة "مدار الساعة" ان أحد مزودي إعلامي أردني في أميركا ومعارض أردني آخر في أوروبا بالمعلومات أصبح الآن في فندق ابو رسول.. طبعاً المعلومات التي كان يزود بها الإعلامي والمعارض كانت "مثل الصيام في الليل".

ابو حنيك

قبل تعريب قيادة الجيش العربي الاردني، اشتهر قائده آنذاك "الجنرال الانجليزي" الفريق جون باغوت قلوب باشا، فيما كان ضباط الجيش يرددون اسمه بكلوب باشا.. فمن أين جاء لقب "أبو حنيك" أو "أبو حنيتش"؟!.. جاءت هذه التسمية بعد إصابته بشظية في "حنكه" خلال مشاركته في الحرب الفرنسية - الألمانية ما أدى إلى كسر حنكه ولذلك لقبه الراحل الملك عبدالله الاول بـ"ابو حنيك".

كان واخواتها والسبعة وجيرانها

تصدق أو لا تصدق؛ برلماني أردني حافظ أرقام عجل الروليت عن ظهر قلب، اكثر من "كان واخواتها".

صنع في الهند

راقبت عصفورة "مدار الساعة" سيارة شحن (براد - ثلاجة) متوسطة الحجم تجول في شوارع عمان ببن الساعة الواحدة والرابعة فجراً وتضع كراتين امام محلات الشاورما. العصفورة توقفت وسألت السائق "ماذا توزع؟" فقال "لحم عجل مجمد". العصفورة قرأت على الكراتين كلمة "صنع في الهند".. وزع كاري وطعمينا.

الرزاز و"الشمينتو"

كان رئيس الوزراء عمر الرزاز على وشك انهاء ملف أراضي لافارج (مصنع الأسمنت السابق في الفحيص) يوم الاربعاء الماضي، غير أن أحد المسؤولين الكبار حال دون ذلك.. للعلم العديد من الاردنيين ما زلوا يسمون الأسمنت بالشمينتو.

على سيرة "الشمينتو"

رئيس وزراء سابق اشترى قبل اشهر قطعة الارض المحاذية لمنزله في عبدون بمبلغ مليون ونصف المليون دينار لبناء منزل لأبنيه.. وزع شوالات وابنيلنا.

تغييرات في الديوان

تغييرات مرتقبة خلال الفترة المقبلة في الديوان الملكي الهاشمي.

البزايعة.. والمنخفض

مدير الدفاع المدني الباشا مصطفى البزايعة لم يكن كثير الحركة حلال المنخفض الجوي الماضي.

اللي فيه مكفيه

رئيس وزراء اسبق يخوض معركة من تحت لتحت ضد رئيس الوزراء الحالي عمر الرزاز.. الشاب (عفوا الرئيس الاسبق) يجند صحفيين واعلاميين لبث المواد التحريضية على الرزاز.. نقول للرئيس الاسبق الوسيم (الرزاز ليس بحاجة الى حملال واللي فيه مكفيه).

الختيار وسميرة توفيق

ختيار اردني فتح له احفاده صفحة على الفيسبوك.. أول طلب قال لهم "حطولي ع صفحة سميرة توفيق". التي ترتبط بذاكرة الاردنيين العتاقى بقصص جميلة.

ذكريات موسى وأنمار

عصفورة "مدار الساعة" شاهدت الزميلين في الدراسة برومانيا وزير التنمية السياسية موسى المعايطة ووزير النقل الجديد أنمار الخصاونة على عشاء الثلاثاء الماضي .. اقتربت "العصفورة" وسمعت حديث الرجلين، فكانا يستذكران أيام الدراسة في رومانيا والذكريات هناك.. ونقطة وآخر السطر.

على سيرة رومانيا

منتصف ثمانينيات القرن الماضي تزامن عمل السفير الاردني لدى رومانيا هاني الخصاونة مع وجود وزير النقل الحالي أنمار الخصاونة طالباً وحراكيّا نشيطاً هناك.

ابو غيث أكثر مناصب

رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز تبوأ اكثر مناصب في الدولة الاردنية. حيث عمل رئيساً للتشريفات ووزير بلاط ورئيس ديوان ملكي ورئيساً للوزراء ورئيس مجلس نواب ورئيس مجلس أعيان. حيث لم يتبوأ أي مسؤول اردني آخر جميع هذة المناصب.


الوزير والسينما

وزير سابق ومحبوب دخل الى إحدى دور السينما في منطقة الصويفية بصحبة زوجته الجديدة.. معاليه اشترى "البوشار" بعد بدء الفيلم. نهدي معالي الوزير المحبوب أغنية "طير وفرقع يا بوشار وما بصير اكثر ما صار.. حبيبي قلبه فرقع مثل حبة البوشار".

على سيرة السينما

ثلاثة أردنيين اشتهروا بإنتاج الأفلام التلفزيونية ومنها السينمائيه وهم: البير حداد، وطلال العواملة، ومحمد المجالي. نشد على ايدى الزملاء ونقول لهم نحن بحاجة الى العمل الانتاجي الذي يلعب دوراً إيجابياً في الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياحية.

ناشفة

وصف وزير سابق الاسبوع الماضي بـ"الناشف"، في اشارة إلى عدم وجود دعوات لسهرات وولائم بين المسؤولين.. نقول لمعاليه "الحق على المنخفض الجوي".

السمسمية نوعان

سمسمية عمان للأكل وسمسمية العقبة للطرب.. اشتهر نفس الاسم، شيء للأكل وشيء للطرب هكذا عرفها الأردنيون. السمسمية الشهيرة السمسم بالقطر الناشف تؤكل في عمان. أما في العقبة فالسمسية هي عبارة عن اداة موسيقية وفرقة شهيرة تنعش وتطرب القلب.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/10 الساعة 09:54