انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

من هي شركة الباحة؟!

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2016/11/29 الساعة 12:14
مدار الساعة,الهاشمية,الجامعة الهاشمية,مستشفى الجامعة,الأردن,جامعة العلوم والتكنولوجيا,

الساعة - وجه النائب خليل عطية، الثلاثاء، سؤالين إلى الحكومة، الأول حول إنشاء مستشفى خاص يتبع للجامعة الهاشمية، والثاني حول شركة الباحة لانتاج الصودا والكلوريين "BCC".
ففي السؤال الأول، تساءل عطية حول أسباب "تجاهل" الحكومة لطلب الجامعة الهاشمية إنشاء مستشفى جامعي خاص على غرار مستشفى الجامعة الأردنية والملك المؤسس عبدالله الجامعي، التابع لجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية.
وقال "هل هناك دراسة جدية لإنشاء ذلك المستشفى، وما هي ردود الحكومة حول طلب الجامعة الهاشمية بشأن ذلك"، مطالباً الحكومة بردها حول ذلك.
وفيما تساءل عطية حول ماهية الأسسس التي تعتمدها الحكومة في سبيل منح الجامعات رخص لإنشاء مستشفيات خاصة بهم، قائلاً إن الجامعة الهاشمية أثبتت قدرتها التعليمية والعلمية.
وفي السؤال الثاني، طالب عطية بإيضاح ما هي شركة الباحة لانتاج الصودا والكلوريين "BCC"، ومن هم مالكوها، متسائلاً "هل صحيح بأن هذه الشركة قامت بتصدير غاز الكلور من مقرها في الأردن إلى سورية؟".
كما تساءل هل "يحق لتلك الشركة تصدير غاز الكلور إلى أي دولة دون الرجوع للحكومة الأردنية، نظراً لخطورة هذه المادة"؟".
وطالب عطية بمعرفة حجم صادرات تلك الشركة إلى دول العالم من مادة غاز الكلور، خلال الأعوام العشرة الأخيرة"، متسائلاً في الوقت نفسه "ما موقف الحكومة من تداول ناشطون بصورة تظهر اسم الشركة على صواريخ قصف بها النظام السوري الأحياء المحاصرة في مدينة حلب؟

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2016/11/29 الساعة 12:14