انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات أحزاب رياضة وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

البطريرك ثيوفيلوس يكرم عدداً من ابناء الكنيسة الارثوذكسية في الاردن (أسماء)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/07 الساعة 18:10
حجم الخط

مدار الساعة - منح غبطة البطريرك كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث بطريرك المدينة المقدسة وسائر اعمال فلسطين والاردن وسام القبر المقدس ودرع مطرانية الروم الارثوذكس لعدد من ابناء الكنيسة الارثوذكسية في الاردن الذين قدموا الكثير لخدمة الكنيسة ومنهم من شيد كنائسا في مختلف مدن المملكة.

حيث قلّد غبطته كل من السيد قيصر الداود وعائلة المرحوم ابراهيم قاقيش تسلمها عنهم الدكتور أيوب قاقيش، والسيد فوزي شنودة، سعادة النائب الأسبق فخري الداود، و المهندس إلياس عطالله.

بالاضافة الى السيد جودة عكروش والسيد سهيل عجيلات والسيد عماد خوري والسيد فرح الربضي ، والفاضلة ميسون الصناع و الدكتور نجم الهلسا.

كما القى سيادة المطران خريستوفوروس عطالله كلمة باسم غبطة البطريرك شكر فيها كل من يعطي بعيدا عن عيون الناس، فللعطاء غبطة اعظم من الاخذ والايدي التي تعطي بمحبة وسخاء لا تقل عظمة عن تلك الايدي التي ترفع للصلاة في بيوت يذكر فيها اسم الله المحب، وتنشر فيها رسالة السلام التي جاء بها السيد المسيح مبشرا منذ ولد على هذه الاراضي المقدسة وتعمد فيها.

وأكّد سيادته على أنّ الكنيسة دائماً تقدّر كل الجهود التي تقدّم لها مهما كانت بسيطة، فالله ينظر ويجازي ولن ينسى حتى لو كأس ماء بارد قدّم من أجل اسمه، ولهذا كل من يعمل في الكنيسة ينال الكثير من البركات الأرضية والسماويّة.
كما اعلن غبطته في نهاية التكريم عن رصد مبلغ مالي لتشييد كنيسة ارثوذكسية جديدة في مدينة الفحيص.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/07 الساعة 18:10