انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

حملة لبيان خطورة اطلاق العيارات النارية وقضايا المخدرات في بيرين

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/06 الساعة 17:34
حجم الخط

مدار الساعة - اطلق قضاء بيرين أمس حملة لبيان خطورة اطلاق العيارات النارية واستعمال السلاح وقضايا المخدرات بالتعاون مع الاجهزة الامنية ومدير البلدية وأعضاء مجلس محافظة الزرقاء لمنطقة بيرين.

وقال مدير قضاء بيرين محمد الملكاوي في كلمة: إن اطلاق الحملة جاء بتوجيه من وزير الداخلية ومتابعة من محافظ الزرقاء للتصدي لظواهر اطلاق العيارات النارية في الافراح والمناسبات وانتشار وتعاطي المخدرات والتي تشكل خطرا على سلامة المجتمع والمواطنين.

ودعا الملكاوي الى التعاون في مكافحة هذه الظواهر، مؤكدا دور المواطن في مساعدة رجال الامن للحد من هذه الظواهر الخطيرة على المجتمع وملاحقة كل من يقوم بهذا العمل واتخاذ الاجراءات القانونية الرادعة بحقه وان نقف صفا واحدا امام كل من يعكر صفو مجتمعنا وامنه وسلامة افراده.

وبين انه بمنع المخدرات يصبح افراد الامة اقوياء متماسكين ومتحابين ذوي عقول ناضجة، وهذه من اهم الوسائل المؤدية الى رفع المستوى الصحي في البلاد، والدعامة الاولى لرفع المستوى الاجتماعي والاخلاقي والاقتصادي وانتشار الامن والسلام.

وأكد المشاركون في اطلاق المبادرة ضرورة التعاون بين كافة شرائح وقطاعات المجتمع المحلي والرسمي وايجاد كافة الحلول لرصد ومواجهة هذه الظواهر السلبية.

وضمن المشاركون في برنامج المبادرة توقيع ميثاق شرف من قبل شيوخ ووجهاء ومخاتير المنطقة للتصدي لظاهرة اطلاق العيارات النارية في الافراح والمناسبات والاتزام التام بذلك من قبل الاهالي.

كما سيتم عقد محاضرات توعية من قبل المختصين وخطباء المساجد حول مخاطر هذه الظواهر السلبية.

واتفق المشاركون على متابعة تنفيذ هذه المبادرة حتى تحقيق أهدافها.





مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/06 الساعة 17:34