انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أسرار ومجالس الأردن.. يبارك بترويحة الرزاز و«زوبعة في الخارجية» والباشا ما قدر

مدار الساعة,المملكة العربية السعودية,صحيفة الغد,إدارة السير,وزارة الخارجية
مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/03 الساعة 10:00
حجم الخط

يبارك بترويحة الرزاز

بارك اقتصادي ومصرفي أردني معروف الى زميل له مصرفي كبير آخر "ترويحة الدكتور عمر الرزاز" عندما كان رئيساً لمجلس إدارة أحد البنوك.. قائلا "الحمد لله اللي خلصتوا منه مش كثير الرجل".

لا تعديلات بعد اليوم

المقصود ليس تعديلات على الأسعار وانما تعديل وزاري. رئيس وزراء سابق خلال مأدبة عشاء مساء الخميس قال ان صاحب الشأن لن يسمح للرزاز باي تعديل وزاري جديد، وأضاف "اعتقد ان العمر الزمني للحكومة قد انتهى ورصاصة الرحمة بشهر أيار".

الفاخوري والحريري

تتشابه بدايات رئيس الوزراء اللبناني الاسبق الراحل رفيق الحريري ومالك بنك الاردن توفيق فاخوري.. كلاهما بدأ العمل في المملكة العربية السعودية وتحديدا في مهنة الطراشة.

على سيرة الطراشة الزعيم الألماني ادولف هتلر أيضاً بداية حياته "طريش" ومن ثم أصبح زعيماً سياسياً وعسكرياً.

اختفاء "البليط"

مسؤولون وأصدقاء لـ"بليط" نصحوه بالابتعاد على الأضواء في المرحلة لعدة أسباب أولها التلميحات الإعلامية وثانياً الانخفاض العالمي لاسعار السيراميك.

هواتين بالرأس توجع

اللواء الركن المتقاعد عدنان احمد العبادي مغلق هاتفه وغاضب.. اللواء الركن العبادي تم ترفيعه قبل اربعة اشهر الى رتبة لواء وأحيل إلى التقاعد، فيما أعاد سمو الامير علي رئيس المركز الوطني للامن وإدارة الأزمات تعيينه نائباً لسموه (مدني)، قبل ايّام تم استبداله بالعميد الركن درك وليد قشحة.. مبروك للعميد قشحة، وكل الاحترام للباشا عدنان العبادي ومعك حقك "هواتين بالرأس توجع".

الباشا ما قدر

زميل وصديق جدا مقرب من رئيس الوزراء ومدير المخابرات الاسبق الباشا احمد عبيدات قال لمقربين ان الباشا استسر له في يوم من الايام انه مع كل قوته في ذلك الوقت لم يستطع الاقتراب من شخصين هما علي غندور مؤسس ورئيس مجلس ادارة الملكية الاردنية (عالية سابقا)، ومحمد كمال مدير عام التلفزيون الاردني.

على سيرة التلفزيون

مصطفى الحمارنة وجورج حواتمة كلاهما ترأس مجلس ادارة الإذاعة والتلفزيون، ومعظم تلاميذهما اصبحوا وزراء.. كأنه بث مباشر.

الخريشا ودعاية الغد

استذكر الاردنيون تألق الزميلة اسيل الخريشا عندما كانت ترأس الحملة الإعلامية لصحيفة الغد من خلال التلفزيون الاردني والجوائز التي كانت تقدم ، وتقول " خلي عينك عالغد " .

التوزير

تنافس بين المواقع الإخبارية لنقل عدوى التوزير من الزملاء في يومية الغد الى موظفيها.. فكرة رائعة.

يا فرحة ما تمت

يقال ان فندقاً فاخراً ومن أحدث الفنادق التي شيدت في عمان.. معروض للبيع.

ليس من شيم الأردنيين

يُعرف الأردنيون بمعدنهم الأصيل عند الأزمات والمواقف التي تميّزهم عن غيرهم ولكن عندما يختلط الحابل بالنابل تغيب حقيقة الأصالة بعض الوقت كما حدث في هذا الموقف.. في شتوة الخميس داهمت الأمطار منزل المواطن محمود عدنان مؤمن، والذي يسكن في منطقة البنيات فاستعان صاحبه بسائق صهريج لسحب المياه الا ان الأخير رفض ذلك طالباً اجرة (50) ديناراً. ليس هذا الموقف من شيم الأردنيين وهل نقول ليس أردنياً ؟!

صدق أو لا

بعد ان نشرت "مدار الساعة" الاحد الماضي في اسرار ومجالس الاْردن، ان المتسوق الخفي يتواجد الآن في هارودز (السوق والمركز التجاري) الأهم في عاصمة الضباب. عصفورة مدار الساعة شاهدت مسؤولاً سابقاً ورجل أعمال واقتصادي حالي دخل للسوق التجاري. المسؤول اشترى حذاء نسائياً فارهاً (يخرب بيتك يا العصفورة ما بفوتك شيء).

شكاوى في المطار

العديد من المسافرين "القادمين" إلى المملكة اشتكوا انه وحال خروجهم ينتظرهم العشرات بسؤالهم "تاكسي.. تاكسي عمي". هؤلاء المسافرون تساءلوا: هل هؤلاء مرخصون واين إدارة السير عنهم؟!

شواغر لسفراء في عدة دول

يوجد ثمانية شواغر لسفراء في وزارة الخارجية، جهات عدة تضغط للتعين لكن على ما يبدو فقط شخص واحد سوف يعين من خارج السلك.

على سيرة الخارجية

20 ملحقاً إدارياً ومالياً سيتم إلحاقهم في سفاراتنا بالخارج. وهو الامر الذي أثار زوبعة كبيرة ضد الوزير ايمن الصفدي. ناشطون قالوا إن راتب الملحق يتجاوز الخمسة آلاف دينار. وتساءلوا عن أي ضبط للنفقات تتحدث حكومة الرزاز.

الزهرة البلدية تكتسح

تكتسح الزهراء البلدية (صاحبة اللون الأصفر) الأسواق وجوانب الطرق. يتراوح سعر الكيلو ما بين النصف دينار والسبعين قرشا.. الزهرة لذيذة بالمقلوبة، وبالمقالي ومشاط (طبعا لا مشاط شعر ولا مشاط مسدسات البراشوت) وانما مشاط زهرة وصحتين وعافية.

صيفت من الخميس

إلى الراغبين بالتنزه يومي الجمعة والسبت القادمين. انتم بحاجة أغنية الفنان الراحل عبدالحليم حافظ دقوا الشماسي لانها شمست وخلص فصل الشتاء.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/03 الساعة 10:00