انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

التربية تعلن نتائج مسابقة انتل للعلوم والهندسة (أسماء)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/02 الساعة 19:51
مدار الساعة,وزارة التربية والتعليم,الأردن,معان,ثقافة,

مدار الساعة - اعلنت وزارة التربية والتعليم على موقعها الإلكتروني السبت نتائج مسابقة انتل الدولية للعلوم والهندسة على مستوى المملكة التي تنظمها الوزارة سنويا بدعم من مؤسسة عبدالحميد شومان.

ونشرت الوزارة اسماء الطلبة الفائزين في المسابقة على موقعها الالكتروني. وشارك في المسابقة ما يزيد على 90 طالبا وطالبة من مختلف مدارس المملكة، من خلال 63 مشروعا تقدمت للمعرض المحلي النهائي الذي أقيم في وقت سابق، من أصل 212 مشروعا تقدمت للمسابقة من جميع مدارس المملكة. وخضعت مشاريع الطلبة إلى تقييم من قبل لجان تحكيم مختصة في مجالات العلوم والهندسة من الجامعات الأردنية المختلفة، حيث ستبدأ الوزارة إعتباراً من يوم غد الأحد، تسجيل 14 مشروعا للطلبة الفائزين وعددهم 21 طالبا وطالبة تمهيدا للمشاركة في المعرض الدولي المقبل.

وتهدف المسابقة لإختيار الطلبة المرشحين للمشاركة بالمعرض الدولي الذي سيقام في مدينة فينيكس في ولاية أريزونا في الولايات المتحدة الامريكية خلال الفترة ما بين 12 - 18 من أيار المقبل، حيث سيتم إختيار 14 مشروعاً للمشاركة الدولية وفق آلية دعم المشاريع المعتمدة من قبل المؤسسة.

وقال وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني إن النتائج التي حققها الطلبة الفائزون بالمسابقة على مختلف مديريات التربية والتعليم بالمملكة تعكس مستوى الإبداع والتميز الذي يتمتع به طلبتنا في مختلف المجالات ، ومنها مجال العلوم والهندسة.

واكد أن الوزارة تولي هذا النوع من المسابقات والأنشطة اهتماما خاصا، في ظل الجهود التي تبذلها لرعاية الابداع والتميز والريادة، مبينا في هذا الاطار الحرص على دعم الطلبة الأردنيين للمشاركة في المنافسات الدولية في مختلف المجالات ونشر وتعزيز ثقافة التميز والابداع بين الطلبة.

وأعرب الوزير عن شكره لمؤسسة عبد الحميد شومان الشريك الرئيس للوزارة في المسابقة، وتقديره كذلك لجهود لجان التحكيم من ألاساتذة في مختلف الجامعات الأردنية، وكوادر الوزارة القائمة على المسابقة، والمعلمين والادارات المدرسية.

يعد معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة "Intel ISEF" الأكبر في العالم، الذي يقدم كل علوم الحياة للطلاب.

ويتنافس للمشاركة في المعرض كل عام ما يزيد على مليون طالب وطالبة من الصف التاسع إلى الصف الثاني عشر في معارض العلوم الإقليمية، من خلال نحو 500 معرض للعلوم يُعقد حول العالم برعاية (Intel ISEF).

وتتيح المسابقة لنحو الفي طالب وطالبة يمثلون 80 دولة، بالإضافة للولايات المتحدة الامريكية، فرصة التنافس على ما يزيد على 3 ملايين دولار أمريكي على هيئة بعثات، دراسية وجوائز في معارض (Intel ISEF)، في 22 مجال علمي. (بترا)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/02 الساعة 19:51