انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

اضرار مادية بسيطة بمنازل في المنخفض الأخير بالمفرق

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/02 الساعة 15:03
حجم الخط

مدار الساعة - أدت الامطار التي تساقطت على مدينة المفرق جراء المنخفض الجوي الاخير الى حدوث اضرار مادية بسيطة في بعض منازل المواطنين بالقرب من مجاري السيول والاودية على ما افاد محافظ المفرق ياسر العدوان.

وقال العدوان انه تم إغلاق جزء من طريق بغداد الدولي جراء ارتفاع منسوب المياه، لاسيما وان هناك تفاوتا في ارتفاعات المسربين نتيجة الأعمال الإنشائية التي تجري على الطريق، موضحا ان عملية الإغلاق تمت للحفاظ على سلامة المواطنين، في اعقاب توقف المقاول عن الاستمرار في مشروع اعادة تأهيل الطريق في المنطقة التي تم إغلاقها. وأضاف انه جراء التساقطات الغزيرة للمطر تم تحديد مناطق الضعف في البنية التحتية ليصار الى معالجتها فورا.

وقال مدير زراعة المفرق الدكتور حسين الزيود إن المنخفض الجوي الذي شهدته المحافظة كان له آثار ايجابية على المحاصيل الحقلية،ونمو الحشائش والأعشاب في المراعي والمحميات الرعوية.

وقال مدير إدارة مياه المفرق الدكتور باسل بصبوص ان تصريف المياه في عموم المحافظة كان جيدا باستثناء بعض المناطق التي شهدت فيضانات محدودة جراء ربط بعض المواطنين مزاريب منازلهم على شبكة الصرف الصحي. (بترا)

مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/02 الساعة 15:03