انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

المعاني يؤكد عمق العلاقات مع كندا في المجالات العلمية والثقافية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/02 الساعة 14:36
معان,مدار الساعة,الاردن,عمان,الأردن,وزارة التربية والتعليم,

مدار الساعة - أكد وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني عمق العلاقات التي تربط الاردن بكندا خصوصا في المجالات العلمية والثقافية.
جاء ذلك خلال لقاء الدكتور المعاني بالسفير الكندي بعمان بيتر ماكد وغال بمقر وزارة التعليم العالي .
وأشار المعاني خلال اللقاء إلى أهمية التشبيك بين مؤسسات التعليم العالي الاردنية والجامعات الكندية من خلال تبادل المنح الدراسية وتنفيذ مشروعات علمية وبرامج بحثية مشتركة في المجالات ذات الأولوية.
ودعا الى ضرورة التوسع في دعم الشراكة بين المؤسسات البحثية والعلمية الأردنية والكندية في مجالات البحث العلمي والتعليم.
وأبدى المعاني استعداد الوزارة التعاون مع الجامعات الكندية لنقل خبراتها لمؤسسات التعليم العالي الأردنية خصوصا في مجالات التعليم الفني والتقني والمهني .
وشكر الوزير المعاني الحكومة الكندية على دعمها لوزارة التربية والتعليم من خلال المنحة المالية المشتركة لتعليم الطلبة السوريين ودعم موازنة الوزارة للأعوام 2018 – 2022 بقيمة 75 مليون دولار كندي لتدريب المعلمين قبل وأثناء الخدمة وتعزيز المساءلة اضافة الى صرف منح مالية للمدارس لتعزيز قدرتها على لتنفيذ خططها التطويرية السنوية.
من جانبه أكد السفير الكندي استمرار التعاون بين المملكة وبلاده في تنفيذ المشروعات العلمية المشتركة مشيرا إلى حرص بلاده على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع الاردن خلال المرحلة المقبلة.
واشاد السفير بالمستوى العلمي التي وصلت اليه الجامعات الاردنية خصوصا في مجال التنافسية وجودة مخرجاتها .
ووفقا لارقام وزارة التعليم العالي فقد وصل عدد الطلبة الكنديين الذين يدرسون في الجامعات الاردنية الى نحو 122 طالبا وطالبة في مختلف الدرجات العلمية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/03/02 الساعة 14:36