انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

المعشر في مديرية الامن العام والدفاع المدني

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الدفاع المدني,الأمن العام,رئاسة الوزراء
مدار الساعة ـ نشر في 2019/02/28 الساعة 19:11
حجم الخط

مدار الساعة - اطّلع رئيس الوزراء بالوكالة الدكتور رجائي المعشّر اليوم على جهود الأجهزة المعنيّة للتعامل مع الظروف الجويّة السائدة، وذلك خلال جولة ميدانيّة قام بها إلى كلّ من مديريّة الأمن العام، والمديريّة العامّة للدفاع المدني، رافقه خلالها وزير الداخلية سمير مبيضين وأمين عام رئاسة الوزراء سامي الداوود.

وأشاد المعشر بالجهود التي تبذلها الأجهزة المختصّة خلال تعاملها مع المنخفض الجوي، ومساهمتها في تقديم الخدمة والمساعدة للمواطنين، وإلى كل محتاج لها، مؤكداً أهميّة تنسيق الجهود بين مختلف الجهات المعنيّة بالتعامل مع مثل هذه الظروف.

وأكد أن هذه الأحوال تستوجب تسخير جميع الإمكانات لدى الجهات المعنيّة، وتعزيز أدوات التنسيق والعمل بروح الفريق الواحد، داعياً الجميع للعمل بأقصى ما لديهم من قدرات وتسخيرها لما فيه خدمة الأفراد وضمان سلامتهم.

وزار المعشّر إدارة العمليّات والسيطرة في مديريّة الأمن العام، والتقى مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود، الذي استعرض الجهود التي بُذِلت مع دخول المنخفض الجويّ الذي عم مختلف مناطق المملكة، وأبرز الحوادث والبلاغات الناتجة عنه، وطرق التعامل معها بجهود تنسيقيّة مع مختلف الجهات المعنية.

كما اطّلع المعشّر على منظومة مركز السيطرة، وآليات متابعة البلاغات والتعامل معها، والرقابة التلفزيونيّة للطرقات عبر الأنظمة الحديثة داخل المركز.

واطمأن رئيس الوزراء بالوكالة خلال زيارته لجناح العمليات والسيطرة في المديرية العامّة للدفاع المدني على سير الإجراءات التي اتخذتها كوادر الدفاع المدني خلال الظروف الجوية السائدة.

وأكّد مدير عام الدفاع المدني اللواء مصطفى البزايعة أن جهاز الدفاع المدني منذ بداية المنخفض الجوي اتخذ جميع الاستعدادات للتعامل مع الحالة الجوية مشيراً إلى أن غالبية الحوادث التي تم التعامل معها هي مداهمة المياه للعديد من المنازل.

واستمع إلى إيجاز قدّمه مساعد مدير عام الدفاع المدني عن الدور العملياتي الذي اتخذته كوادر الدفاع المدني الميدانية في مختلف محافظات المملكة.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/02/28 الساعة 19:11