انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

دمج مكاتب البريد في اربد لضعف مردودها المالي

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,البريد الأردني,صندوق توفير البريد
مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/01 الساعة 13:08
حجم الخط

مدار الساعة- بررت مديرة مديرية بريد محافظة اربد رابعة التل ،عملية تقليص ودمج المكاتب البريدية في المحافظة لضعف المردود المالي المتأتي من بعض المكاتب نظراً للتطور التكنولوجي ووسائل التواصل الالكتروني.

وقالت التل لـ الرأي، ان شركة البريد الأردني عملت على إعادة دراسة لأوضاع المكاتب البريدية وإعادة توزيعها ودمجها وتصحيح التوزيع العشوائي لها ، مشيرة إلى ان محافظة اربد كانت تضم لغاية العام 2003، 120 مكتباً بريدياً تقلصت الآن إلى نحو 60 مكتباً.

وكانت عملية دمج وتقليص المكاتب البريدية تسببت بشكايات لمواطنين، تركزت على بعد المسافة عليهم بما يتشابه مع شكايات لمواطنين جراء القرار الأخير بنقل مكتب بريد حي التركمان ودمجه بمكتب بريد شارع الرشيد.

وقال مواطنون، ان عدد سكان الحي يناهز 90 ألف نسمة منهم 855 أسرة تتقاضى معونتها الوطنية من خلال مكتب البريد وهم من فئة كبار السن والنساء بما يشكل نقل البريد عبئاً ومعاناة وزيادة تكلفة عليهم.

واشاروا إلى أن مئات الأسر تدفع فواتيرها الشهرية من ماء وكهرباء من خلال المكتب البريدي في الحي ، عدا عن وجود حسابات توفير لهم وخدمات أخرى يقدمها المكتب ، داعيين إلى أهمية إلغاء قرار نقل المكتب البريدي والإبقاء عليه .

لكن التل تعود إلى القول، "ان مكتب بريد شارع الرشيد الذي دمج به مكتب بريد حي التركمان لا يبعد سوى كيلو ونصف عن مكتب التركمان القديم ، داعية إلى تفهم المواطنين لتلك الإجراءات التي فرضتها التطورات والتوزيع الديمغرافي للسكان".

وكشفت انه سيتم إعادة دمج مكاتب بريدية في مناطق أخرى ضمن محافظة اربد خلال المرحلة القادمة.

وأشارت التل، انه تم مؤخراً افتتاح مكتب بريد في " ارابيلا مول " بهدف تقديم الخدمة البريدية لعشرات الآلاف من المواطنين القاطنين في المناطق الجنوبية للمدينة ومرتادي المنطقة الجنوبية لمدينة اربد التي تكتظ بمجمعات السفريات والمولات والمطاعم والمستشفيات وصالات الأفراح وغيرها من الأنشطة التجارية، وهي خطوة اتبعتها شركة البريد في العديد من المولات داخل المملكة.

وتتولى المكاتب البريدية داخل المملكة تقديم خدمات دفع فواتير المياه والكهرباء والهاتف والانترنت وتجديد العديد من الوثائق الرسمية مثل تجديد رخص قيادات السيارات والحصول على الطلبات الجامعية وتجديد جوازات السفر والأوراق الثبوتية الشخصية إضافة الى تقديم خدمات إرسال واستقبال الرسائل والبرقيات واستلام الحوالات المالية المتعلقة بصندوق توفير البريد والخدمات اللوجستيه الأخرى كالإسراع في إيصال الطرود والرسائل.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/03/01 الساعة 13:08