انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الرزاز يلتقي وزراء مالية الكويت والسعودية ووزيرة بريطانية

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المملكة العربية السعودية
مدار الساعة ـ نشر في 2019/02/27 الساعة 23:15
حجم الخط

مدار الساعة - التقى رئيس الوزراء عمر الرزاز في لندن الأربعاء، وزيرة التنمية الدولية البريطانية بيني موردانت، حيث بحثا تحضيرات نهائية لعقد مؤتمر مبادرة لندن يوم الخميس، الذي يشارك فيه ممثلون عن نحو 60 دولة ومنظمة ومؤسسة دولية، من بينها الدول السبع الكبرى.

وأعرب الرزاز عن تقدير الأردن لجهود الحكومة البريطانية على استضافة المؤتمر وتوفير أسباب الدعم له.

وأكد رئيس الوزراء ووزيرة التنمية الدولية البريطانية تطلعهما لنجاح أعمال المؤتمر وتحقيق أهدافه في دعم الاقتصاد الأردني وتشجيع الاستثمارات الأجنبية المباشرة للأردن بشكل يضمن تحقيق النمو الاقتصادي المولد لفرص العمل.

وبحث الرزاز أيضاً العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات وبخاصة ما يتعلق بالشراكة الاستراتيجية التنموية بين الأردن والمملكة المتحدة.

والتقى الرزاز أيضاً، وزير المالية الكويتي نايف الحجرف والوفد المرافق، حيث أعرب عن شكر الأردن وتقديره لجهود تبذلها الكويت لإنجاح مؤتمر مبادرة لندن، مؤكداً أن المشاركة الدولية الواسعة في المؤتمر تعكس الاهتمام بدعم الأردن وتعزيز التنمية الاقتصادية فيه.

وأكد الجحرف أن هناك توجهات واضحة لدى الكويت لدعم مؤتمر مبادرة لندن والعمل على إنجاحه، لافتاً إلى أن الاجتماع الذي عقد في الكويت قبل أيام لوزراء مالية الكويت والسعودية والإمارات والأردن لمتابعة تنفيذ مخرجات قمة مكة قد أكد على أهمية المؤتمر ودعم الاقتصاد الأردني.

وأشار إلى أهمية دور القطاع الخاص الأردني والكويتي في البناء على العلاقات الأخوية وتعزيز آليات التواصل والمتابعة والتواصل بين المسؤولين وممثلي القطاع الخاص في البلدين.

والتقى الرزاز في لندن أيضاً وزير المالية السعودي محمد الجدعان، حيث بحثا العلاقات الثنائية الاخوية التي تربط المملكتين وسبل تعزيزها في المجالات كافة.

واكد الرزاز ووزير المالية السعودي خلال اللقاء الذي حضره وزير المالية عزالدين كناكرية، أهمية مؤتمر مبادرة لندن في دعم التنمية الاقتصادية في الاردن وتعزيز منعة الاقتصاد الاردني وقدرته على تجاوز التحديات .

وقال الجدعان إن السعودية ودول الخليج العربي تنظر باهتمام لدعم الاردن وتعزيز التنمية المستدامة فيه لافتا إلى أن السعودية تعمل على استقطاب المزيد من الكفاءات الاردنية للعمل في المملكة العربية السعودية.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/02/27 الساعة 23:15