انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مادبا: اجتماع تنسيقي حول مشروع الاقتصاد النسوي (صور)

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,وزارة العمل
مدار الساعة ـ نشر في 2019/02/27 الساعة 19:10
حجم الخط

مدار الساعة - ناقش اجتماع تنسيقي في مقر بلدية مادبا الكبرى، مشروع الاقتصاد النسوي كأولوية مجتمعية والممول من السفارة الهولندية.

وقدمت الرئيس التنفيذي لمؤسسة الاقتصاد النسوي ميادة أبو جابر تعريفاً بالمشروع الهادف إلى تحقيق تدريب وتوظيف مئة فتاة في محافظة مادبا من خلال ربطهم بالقطاع الخاص بالتعاون مع إدارة المشروعات بوزارة العمل.

وقالت إن نسبة دخول المرأة في سوق العمل في الأردن 14 بالمئة، وهي من أقل النسب، مشيرة إلى أن المشروع يركز على العائق الأكبر أمام النساء للمشاركة في سوق العمل وهو نظرة المجتمع لعمل المرأة.

وعبرت السفيرة الهولندية في الأردن باربرا عن سعادتها لحفاوة اللقاء واهتمام محافظة مادبا بجميع أركانها في دعم وتمكين المرأة اقتصاديا وتفعيل دورها في المجتمعات المحلية من خلال رفع الكفاءات وتنمية المهارات وتأهليها لسوق العمل.

وأكد محافظ مادبا حسن القيام تقديم الدعم الكامل لتنفيذ المشروع في مراحله المختلفة، واستثماره بالشكل المناسب للخروج بأفضل النتائج التي تعود على المجتمع بالنفع، مشيراً إلى أن نسبة البطالة في صفوف الاناث في مادبا تصل إلى 37 بالمئة.

وتحدث في الاجتماع كل من رئيس مجلس محافظة مادبا يوسف الغليلات، ورئيس بلدية مادبا الكبرى احمد الازايدة عن دور المحافظة في بناء الشبكات التي تهدف إلى تمكين المرأة وخاصة بعد قرار بلدية مادبا الكبرى تشكيل وحدة تمكين المرأة داخل البلدية لتمكين النساء وإيجاد سوق دائم لتسويق منتجات السيدات.

وسلم رئيس بلدية مادبا للسفيرة الهولندية درعا تكريميا، وسلمت السفيرة الهولندية لمحافظ مادبا هدية تذكارية.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/02/27 الساعة 19:10