انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الإتجاهات الحديثة في الأمن السياحي ... ورشة عمل في جرش

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/02/27 الساعة 12:23
جرش,مدار الساعة,جامعة اليرموك,جامعة فيلادلفيا,

مدار الساعة - هشام البناء - برعاية امين عام وزارة السياحة عيسى قموة وبتنظيم كلية السياحة في جامعة اليرموك و ادارة الشرطة السياحية ومديرية سياحة جرش وبالتعاون مع بلدية جرش الكبرى و غرفة تجارة جرش :


عقد اليوم الاثنين في قاعة غرفة تجارة جرش 25شباط 2019 ورشة عمل بعنوان الاتجاهات الحديثة في الامن السياحي. حيث رحب مدير ادارة الشرطة السياحة بالحضور مقدما نبذة عن دور ومهام الادارة بتأمين المواقع السياحية و ضمان الامن الدائم لها.

كما إستعرض عميد كلية السياحة والفنادق في جامعة اليرموك موجزا عن دور الجامعة بتخريج وتدريب الطلبة على العمل السياحي والفندقي والذي أسهم بتخريج نخب من الطلبة لسوق العمل.

في حين قدم امين عام وزارة السياحة راعي الحفل شرحا عن اهمية تكامل التعاون والتشارك مع مختلف الجهات لضمان الامن السياحي بمختلف اطرافه حيث ان لكل جهة دورها المتميز في دعم السياحة.

وتضمنت الورشة جلستي عمل الاولى قدمها الدكتور سالم حراحشة من جامعة اليرموك تظمنت شرحا عن اهمية الامن السياحي كعنصر أساسي من عناصر الجذب السياحي.

كما وقدم د. علي قوقزة رئيس بلدية جرش الكبرى نبذة عن دور البلديات بالحفاظ على الأمن السياحي من خلال تأمين مواقع جذب سياحي وكان من بعض الإسهامات الكثيرة التي قدمتها وتقدمها بلدية جرش تأمين تثبيت المنحة الايطالية لتأسيس المركز الاقليمي للترميم والتنقيب من خلال تقدبم مبنى مجاني لأدارة السير.

كما لعبت بلدية جرش الكبرى دورا أساسيا من خلال تعاونها مع البعثة الفرنسية للتنقيب في الحمامات الشرقية والتي شكلت نقطة تحول تاريخية في المدينة من خلال استقطاب الزيارات الرسمية العالمية لزعماء وسفراء الدول اهمها زيارة الرئيس الالماني شتاينماير والامير ويليام من بريطانيا و سفراء فرنسا والمانيا و ايطاليا.

وفي الجلسة الثانية قدمت الدكتورة رفاه خليفة حداد من جامعة فيلادلفيا دراسة عن الامن السياحي من وجهة نظر الدليل السياحي.

واختتم الدكتور سعد السعد الورشة بمحاضرة عن حماية موقع جرس الاثري من التطورالعمراني.

وتجول المشاركون و الحضور بزيارة الى مركز زوار جرش والموقع الاثري حيث شاهدوا عرضا للجيش الروماني في ميدان سباق الخيل الهيبودروم.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/02/27 الساعة 12:23