انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الإعلامي الشهير ريكاردو يتحدث عن أشرس مقابلاته بحضور الأميرتين وجدان ودانا (صور)

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني
مدار الساعة ـ نشر في 2019/02/26 الساعة 21:37
حجم الخط

مدار الساعة - بحضور الأميرتين وجدان علي ودانا فراس ورئيسي الوزراء الأسبقين طاهر المصري وعدنان بدران والسفيرة اللبنانية ترايسي داني شمعون والقائم بالأعمال القطري عبدالعزيز السادة، حل الإعلامي اللبناني الشهير ريكاردو كرم مساء الثلاثاء ضيفاً على الرابطة اللبنانية – الأردنية.

واستهل ريكاردو كرم محاضرته موجها التحية لعمّان، قائلا : أشعر وأنا بعمّان برائحة الأصالة والناس الطيبين، كما أشعر برائحة فلسطين والنضال، موجها التحية للسفيرة اللبنانية ترايسي ووصفها بـ "وجه لبنان المشرق".

وعرض ريكاردو في محاضرته التي حضرها نائب السفيرة اللبنانية المستشار جورج فاضل، وعميد الجالية اللبنانية رجل الأعمال المهندس فؤاد أبوحمدان ورئيسة الرابطة اللبنانية – الأردنية سامية منغو الصلح .. المراحل التي مر بها منذ ولادته وحتى الآن .

وعدد ريكاردو التجارب الكثيرة والكبيرة التي مرت على حياته.. قائلا : أن حياته مليئة بالكثير من المر والكثير من الحلو، مشيرا إلى نقاط التحول في حياته.

وقال: عشت بلبنان في في زمن الحروب الكثيرة وفي زمن الخيبات.

وعرض أهم الحوارات التي أجراها ومنها حوار مع الفنان عمر الشريف، حيث وصف هذه المقابلة بأنها من "أشرس المقابلات التي أجريتها ".

وأضاف: في كل سؤال كنت أسأله لعمر الشريف كان يتهجم علي .

واستطرد : ثم التقيت بعمر الشريف بعد عامين من لقائي معه في البرازيل واعتذر لي عن اهاناته، مشيرا إلى لقائه مع البابا فرانسيس واعتبره "من أهم اللقاءات التي أجراها"، واصفا البابا فرانسيس بـ "الشخص الذي لا يتكرر بالبساطة والتواضع وصديق الكبار والصغار".

وقال ريكاردو : في السنوات العشر الأخيرة من عملي ركزت على تلميع صورة العرب وتغيير الصورة النمطية المرتبطة بهم".

وأوضح: فرغت الآن من فيلم وثائقي مع السيدة فيروز بعنوان "موعد مع السيدة"، قائلاً: أحاول الآن أن أؤرخ برامج تلفزيونية لوجوه ثقافية في المراحل الأخيرة من أعمارهم.

وريكاردو كرم إعلامي ومحاور لبناني اشتهر بحواراته مع كبار العالمين العربي والغربي.

وجسّد خلال ما أنتجه وقدّمه من برامج ووثائقيات ومبادرات ثقافية، حرية التعبير والانفتاح والالتزام بتحفيز الشباب العربي على التفوّق والريادة.

أسسّ شركة "ر.ك. للإنتاج" التي تتولّى إنتاج برامجه الحوارية وأفلامه الوثائقية.

وأنشأ مؤسسة "تكريم" التي تهدف إلى تسليط الضوء على التميّز العربي في مجالات مختلفة فضلًا عن منتدى تاك مايندز الذي يسعى إلى مدّ جسور بين صنّاع التغيير والمواهب الناشئة.


مدار الساعة ـ نشر في 2019/02/26 الساعة 21:37