انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

جرش تكرم ذوي شهيدي الواجب العتوم والقوقزة

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الملك المؤسس
مدار الساعة ـ نشر في 2019/02/25 الساعة 23:00
حجم الخط

مدار الساعة - نظمت لجنة الشباب والرياضة في مجلس محافظة جرش في قاعة المحافظة اليوم الاثنين، حفل تكريم لذوي الشهدين مصعب نزيه العتوم وعلي عدنان قوقزة، الذين قضيا نحبهما خلال ادائهما لواجبهما الرسمي في اجهزة الدولة الامنية، وعرفانا بتضحياتهما من اجل الوطن ورفعة ابنائه.

وأكد محافظ جرش مأمون اللوزي، عظم التضحيات التي يجود بها ابناء الوطن ومنهم الشهيدان العتوم والقوقزة دفاعا عن حياض وطنهم وامنه واستقراره، مضيفا ان الاوطان تبنى بالتضحيات وتشاد بالعطاء وهذا ديدن الاردنيين منذ نشأة هذا الوطن حيث كانت قوافل الشهداء تترى لا يثنينا عن الشهادة والمضي في سبيلها ما دام هناك عابثون يريدون النيل من وطننا الذي بنيناه بالتضحيات الجسام.

وخاطب ذوي الشهيدين بأن الاردن الذي قدم الشهداء بدءا من الملك المؤسس الشهيد عبدالله الاول مرورا بالشهيد وصفي التل وضباط وافراد الجيش ومؤسساته الامنية، لقادر على ان يحمي هذا الوطن الذي سيبقى عصيا على كل المارقين العابثين، مستمدين العزم والارادة من قيادته الهاشمية.

من جهته اكد مفتي جرش الدكتور عبدالحكيم البوريني، ان الإسلام الحنيف بريء من خوارج العصر الذين شوهوا صورته وهو الذي يدعو إلى التسامح ونبذ التعصب وتحريم قتل النفس مشيرا الى عظم الشهادة والشهيد عند الله.

من جهته بين الاب جريس سميرات، ان الوطن سيبقى الحصن المنيع في وجه الحاقدين بهمة رجاله الاوفياء المخلصين الذين يبذلون ارواحهم فداءً للمبادئ التي تربوا عليها في ظل القيادة الهاشمية.

من جهته قال رئيس لجنة الشباب محمد عباس البرماوي، ان هذا الاحتفال تقدير وتكريم للشهداء الذين ضحوا بدمائهم الزكية لحماية الوطن والحفاظ على المكتسبات ونشر الامن والامان على ارض الاردن الطهور. وحيا البرماوي، الجيش العربي الاردني واجهزتنا الامنية سياج الوطن وحماته الذين يجودون بأغلى ما لدى الانسان ليحقق الشهادة عند الله وليبقى وطنه ملاذا امنا لاهله ولكل السائلين عن الامن والامان.

واطلق رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة اسم الشهيد مصعب العتوم على دوار جرش المستشفى شارع اربد تخليدا لذكراه مشيرا الى ان شوارع المدينة وميادينها اطلق عليها اسماء شهداء الواجب تقديرا لتضحياتهم.

والقى الشاعر ماجد زريقات قصيدة شعرية عبر فيها عن معاني الشهادة وفضلها ودورها في حماية الاوطان .

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الدروع التذكارية على ذوي الشهدين، وقدم عمدة جرش وعضو مجلس المحافظة احمد هاشم، الشماغ الاحمر لوالدتي الشهيدين، فيما قدم المواطن فيصل الزطيمة سيفين لوالدي الشهيدن.

يذكر ان الشهيد علي قوقزة استشهد اثر تفجير ارهابي استهدف حافلة للامن العام في منطقة الفحيص، فيما الشهيد مصعب العتوم استشهد نتيجة تفجير بمنطقة نقب الدبور.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/02/25 الساعة 23:00