انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

فلبيني يسرق عظام الرّكبة من جثث المقابر

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/02/25 الساعة 22:02
حجم الخط

مدار الساعة - يقومُ معالجٌ فلبيني بالتسلّل إلى المقابر لسرقة عظام "رأس الركب" من جثث الموتى من أجل "الحماية الروحية"، وفق زعمه.

وكشف موقع "مترو" البريطاني أنّ المدعو "أنجليتو أوريتا" البالغ من العمر 55 عاماً قام وأتباعه بنهب المقابر الحديثة لإخراج عظام الركبة من الموتى باستخدام مشرط، ويقوم بعد ذلك بوضعها في زيت جوز الهند لعدة أيام لإزالة الجلد أثناء تقديم صلواته لأرواح مالكيها السابقين.

وبمجرّد تجفيف العظام، ينشر عظام الركبة في جميع أنحاء منزله أو لبسها مثل "تمائم الحظ"، حيث يعتقد أنّها مباركة وتعمل مثل الملاك الحارس وتحميهم من اللصوص.

وقال أوريتا إنّهم يحصلون على عظام رأس الركبة من المتوفين في المقابر العامة، معترفاً بأن العملية غير قانونية، لكنّه يعرض عليهم صلواته مقابل حماية عائلته.

وذكر الموقع أن "أوريتا" لا يكسب المال من بيع عظام رأس الركبة بل يهديها إلى أصدقائه وأقاربه، موضحاً أن عظام الركبة يمكن أن يساعد في كسب الرزق والحماية وتعمل كدرع لحراسة المنازل والدفاع عن أصحابه.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/02/25 الساعة 22:02